إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

11:40 م الإثنين 10 أبريل 2017

الصحف العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري: 

قالت مجلة "تايم" الأمريكية إن تفجير الكنيستين في مصر يعكس قوة تنظيم "داعش"، وذكرت "فاينانشيال تايمز" أن أوروبا تكثف الضغوط على روسيا لحل الأزمة سوريا، بينما تحدثت "الجارديان" عن عدم وجود حل سهل لمحاربة الإرهاب.

1- تايم الأمريكية: تفجير الكنيستين في مصر يعكس قوة "داعش"

تايم

قالت مجلة التايم الأمريكية إن تفجيري كنيسة مارجرجس في طنطا، والكنيسة المرقسية في الإسكندرية الذي أسفر عن مقتل 45 شخصا وإصابة 119 آخرين، يؤكدان قدرة التنظيم على شن هجمات إرهابية في جميع أنحاء مصر، وأن ملايين الأقباط يواجهون خطرا حقيقيًا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- فاينانشيال تايمز: أوروبا تكثف الضغوط على روسيا لحل الأزمة سوريا

فايننشيال تايمز

ذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية أن القوى الأوروبية تزيد من الضغط على روسيا للتخلي عن دعمها للرئيس السوري بشار الأسد أو دفع نظامه باتجاه تسوية مع المعارضة من خلال عملية سلام تدعمها الأمم المتحدة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- يديعوت أحرونوت: "داعش" يطلق صاروخ من سيناء على جنوب إسرائيل

يديعوت أحرنوت

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الجيش الإسرائيلي أعلن سقوط صاروخ أُطلق من سيناء جنوبي إسرائيل قرب الحدود مع غزة، مشيرة إلى أن مصدر الصاروخ هو تنظيم "داعش" في سيناء.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- "ستريت جورنال": "داعش" يضرب قاعدة عسكرية أمريكية جنوبي سوريا

وول ستريت جورنال

قال مسؤولون عسكريون أمريكيون، إن مُسلّحين من تنظيم الدولة الإسلامية هاجموا القوات الأمريكية وحلفائها من المتمردين السوريين، أمس الأحد، في قاعدة جنوب سوريا يوم السبت، ما أدى إلى اندلاع معركة ضارية تستدعي ضربات جوية من التحالف لصدّها، بحسب ما أفادت صحيفة وول ستريت جورنال.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- الجارديان: ما من حل سهل لمواجهة الإرهاب

الجارديان

قالت صحيفة "الجادريان" البريطانية إن الأسبوع الماضي شهد عدة حوادث إرهابية ضربت العالم، بدأت يوم الاثنين بتفجير أودى بحياة نحو 13 قتيلًا، وخلّف عشرات المصابين في سان بطرسبرج، وانتهى أمس الأحد بتفجيرين في مصر استهدفا كنيستين في محافظتيّ الإسكندرية والغربية، أعقبا سقوط ثلاثة قتلى بينهم طفل في حادث دهس في العاصمة السويدية ستوكهولم يوم الجمعة، مضيفة: "ما من حل سهل لمواجهة الإرهاب".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

6- مجلة أمريكية: المتحدث باسم البيت الأبيض يكشف إمكانية تنفيذ ضربات أخرى في سوريا

واشنطن إكزامينر

قالت مجلة "واشنطن إكزامينر" إن المتحدث الصحفي باسم البيت الأبيض شون سبيسر، كشف إمكانية إقدام واشنطن تنفيذ ضربات جوية أخرى في سوريا، وذلك بعد الضربة التي تم تنفيذها ضد مطار الشعيرات العسكري، الجمعة الماضي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان