إعلان

صحيفة: أفغانستان ترفض إرسال وفد للمشاركة في القمة الاقتصادية بباكستان

02:29 م الثلاثاء 28 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسلام أباد  - (أ ش أ):
ذكرت صحيفة "دون "الباكستانية اليوم الثلاثاء أن أفغانستان رفضت إرسال وفد رفيع المستوى للمشاركة في قمة منظمة التعاون الاقتصادي التي تستضيفها باكستان حاليا، وذلك في ضوء تصاعد التوترات بين الجارتين بشأن الملاذات، التي تتخذها الجماعات الإرهابية على أراضي الدولتين، وهي القضية التي لم تحل بعد.

وأفادت الصحيفة - في نبأ بثته على موقعها الإلكتروني - بأن الرئيس الأفغاني أشرف عبد الغني والرئيس التنفيذي عبد الله عبد الله لن يحضرا الاجتماع، علاوة على أن وزير الخارجية صلاح الدين رباني سوف يبقى أيضا بعيدا عن قمة المنظمة التي تضم 10 أعضاء.

ومن المقرر أن يتم عقد جلسة خاصة على مستوى الوزراء في وقت لاحق من اليوم.

وأكدت وزارة الخارجية الأفغانية أن سفير أفغانستان لدى باكستان والمبعوث الخاص للرئيس الأفغاني الدكتور عمر زخيلوال سوف يحضران الاجتماع.

وأوضحت الصحيفة أن رؤساء الدول الأعضاء أو رؤساء الحكومات من جميع البلدان الأخرى، باستثناء أوزبكستان التي أرسلت نائب رئيس الوزراء لتمثيلها في القمة، أكدوا جميعها مشاركتهم في هذا الحدث.

وأشارت الصحيفة الباكستانية إلى أن التوترات مع أفغانستان تصاعدت في الآونة الأخيرة عقب الهجمات الإرهابية التي وقعت في باكستان، والتي ألقت الحكومة الباكستانية اللوم فيها على الجماعات الإرهابية التي تتخذ من الأراضي الأفغانية ملاذات

آمنة لها، الأمر الذي دفع الجيش الباكستاني إلى إغلاق المعابر الحدودية مع أفغانستان، احتجاجا على تقاعس كابول في الرد على الجماعات الإرهابية التي تستهدف باكستان، وقام بقصف الملاذات الإرهابية على طول الحدود.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان