إعلان

بريطاني مسلم أنزلوه من طائرة متجهة لأمريكا: عاملوني مثل المجرمين

07:26 م الثلاثاء 21 فبراير 2017

المدرس البريطاني المسلم جوهيل ماي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن مدرس بريطاني يدعى جوهيل ماي، تم منعه من السفر على متن طائرة متجهة من أيسلندا إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعدما تم إخباره أنه تم اختياره ليخضع للفحص الأمني من قبل سلطات المطار لكونه مسلما.

وقال "ماي": بعد إنزالي من الطائرة توجت إلى غرفة بها 6 مسؤولين آخرين أمروني بخلع معطفي وحذائي وتفحصوا حقائبي دون أن يتم إخباري بسبب تعرضي لتلك الإجراءات، مضيفًا: شعرت بغضب شديد لما تعرضت له.

ولفتت الصحيفة إلى أن ماي، هو مدرس رياضيات من برمنجهام، وأنه كان متجهًا إلى الولايات المتحدة مع مجموعة من الطلاب، مشيرة إلى قوله: "شعرت بالامتهان للطريقة التي تعاملت بها"، مطالبًا السلطات الأمريكية بتوضيح طبيعة الموقف الذي تعرض له.

وقال ماي: "التزمت الهدوء عندما تم اصطحابي من الطائرة والجميع يراقب ما يحدث معي بما فيهم الطلاب وكأنني مجرم"، مشيرًا إلى أنه كان يتبع جميع الإجراءات القانونية.

وأضاف: "لم أكن أصدق ما يحدث معي؛ ولم أستطع الحصول على أي تعليق أو توضيح"، مشيرًا إلى أن الشيء الوحيد الذي تبادر إلى ذهنه هو أنه يتعرض لهذا لكونه مسلما.

ولفتت الصحيفة إلى أن أزمة ماي جاءت بعد أسبوع من تعليق قرار حظر السفر الذي أصدره ترامب والذي كان يحظر دخول مواطني 7 دول ذات أغلبية مسلمة من دخول الولايات المتحدة الأمريكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان