إعلان

أسر ضحايا الطائرة الروسية بسيناء يطالبون بتعويضات تُقدر بـ 1.6 مليار دولار

10:36 م الأحد 22 أكتوبر 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

أفادت وكالة "تاس" الروسية أن المُدعين في قضية الطائرة الروسية "ايرباص A321"، والتي تحطمت في سيناء عام 2015، تقدموا بدعاوى قضائية إلى المحاكم الروسية للحصول على تعويضات مادية.

ووفقًا لـ"تاس"، قالت إميليا خيل، المتحدثة الإعلامية عن المحاكم الروسية، "إنهم تلقوا دعاوى قضائية ضد شركات التأمين الروسية، حيث يطالب أهالي ضحايا الطائرة بتعويضات بلغت قيمتها أكثر من 93 مليار روبل، بما قيمته 1.6 مليار دولار أمريكى، وتشمل الشركات الروسية كل من إنجو سستراخ، وأليانز جلوبال كوربوريت آند سبشيلتي، وشركة السياحة بريسكو، وشركة كوجاليم أفيا "ميتروجيت"، وشركة تأجير الطائرات إيركاب.

كما نقلت الوكالة الروسية عن أناتالي كوشرينا، واحد من محامي أسر ضحايا الطائرة الروسية، قوله إنه بموجب قانون الإجراءات المدنية الروسي يمكن قبول الدعوى للنظر فيها أو رفضها في غضون خمسة أيام، مؤكدًا أن 149 متقدم وراء الدعوى فى قضية كارثة "ميتروجت"، حيث ستكون أول قضية جماعية فى روسيا تطالب بتعويض من شركة التأمين الروسية إنجو سستراخ.

وأوضح أنه بموجب التشريع الروسي فإن التعويض الواجب دفعه لأقارب ضحايا تحطم الطائرة لا يقل عن مليوني روبل، إلا أن اتفاقية مونتريال تنص على تعويض أعلى بكثير بما يصل إلى 9 ملايين روبل ولا ينطبق إلا على الحركة الجوية الدولية، مضيفًا أن الرحلة لابد أن تدخل ضمن نطاق الحركة الدولية، لاسيما وأن مطارات المغادرة والوصول كانت في بلدان تعترف باتفاقية "مونتريال".

يشار إلى أن روسيا أعلنت، في أكتوبر 2015، تعليق الرحلات الجوية من وإلى مصر بعد تحطم طائرة الركاب الروسية "إيرباص-321" فوق جزيرة سيناء، والتي أسفرت عن مصرع 224 شخصًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان