إعلان

هل ينقل ترامب سفارة أمريكا من تل أبيب للقدس؟

07:37 م الخميس 05 يناير 2017

سفارة أمريكا بتل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

هدد أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي بخفض ميزانية تأمين السفارات الأمريكية حول العالم إذا لم تقم الإدارة الأمريكية القادمة بنقل سفارتها لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، وفقًا لموقع "ذا إنترسبت" الأمريكي.

ولفت الموقع - في تقرير اليوم الخميس - إلى أن 3 من أعضاء مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري، تقدموا بمشروع القرار الذي يطالب بخفض ميزانية تأمين السفارات الأمريكية إلى النصف إذا لم يتم نقل سفارة واشنطن إلى القدس، مشيرًا إلى أن هؤلاء الأعضاء هم ماركو روبيو، سناتور فلوريدا، وتيد كروز، سناتور تكساس، ودين هيلر، سيناتور نيفادا.

وذكر الموقع، أن المطالبة بنقل سفارة أمريكا لدى إسرائيل إلى القدس كان ضمن مطالب ناشطين داعمين لإسرائيل في الانتخابات الأمريكية المتتالية؛ وهي المطالب التي تسقط بوصول المرشح إلى البيت الأبيض، مشيرًا إلى أن حملة دونالد ترامب، الرئيس المنتخب، كانت ترفض تلك المطالب في البداية، لكنه وقف بصورة كاملة خلف هذا المطلب عندما اقتربت حملته الانتخابية من نهايتها.

وأوضح الموقع الأمريكي "لأن التاريخ يفترض أن ترامب ربما يغير موقفه؛ أقدم أعضاء مجلس الشيوخ على التقدم بالتشريع الجديد الذي سيكون له تبعات خطيرة على الدبلوماسيين الأمريكيين في الخارج إذا رفض الرئيس القادم أن ينقل سفارة بلاده إلى القدس بصورة سريعة"، مشيرًا إلى أن التشريع الجديد سيخفض ميزانية تأمين وصيانة السفارات وكل ما يتعلق بأوجه الإنفاق عليها في العام المالي (2018 /2019).

وانتقد كروز وروبيو - اثنين من مقدمي مشروع القرار الخاص بخفض ميزانية تأمين السفارات الأمريكية في الخارج - إدراة أوباما في السابق؛ لفشلها في تأمين القنصلية الأمريكية في بنغازي في ليبيا بصورة صحيحة بعدما تعرضت لهجوم عام 2012 أدى إلى مقتل 4 أمريكيين بينهم السفير الأمريكي، يقول الموقع.

وبعد 8 أشهر من الحادث، كتب كروز مقالاً في مجلة "ناشيونال ريفيو" الأمريكية قال فيه: "رجالنا الشجعان الذين يستمرون في التضحية بحياتهم كل يوم من أجل إنجاز مهامهم حول العالم يستحقون أن يعرفوا أننا سنبذل كل ما بوسعنا لحمايتهم من الهجمات الإرهابية؛ بل وردع من يفكرون الاعتداء عليهم".

وفي صيف 2016، كتب روبيو مقالاً بموقع شبكة "بريت بارت" الإخبارية الأمريكية قال فيه: "قصور القيادة في حالة سفارة بنغازي أدى إلى كارثة"، وطالب باتخاذ إجراءات حكومية أفضل لتأمين الدبلوماسيين في المستقبل، لافتا إلى أهمية أن يكون هناك تعاون بين السلطة التشريعية والتنفيذية لحماية الدبلوماسيين الأمريكيين من تكرار تعرضهم للخطر مستقبلاً.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان