إعلان

الحياة: إيران تستبعد خروج حزب الله من سوريا

12:11 م الأربعاء 04 يناير 2017

حزب الله- صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي): 

ذكرت صحيفة "الحياة" اللندنية، أن اتفاق وقف النار في سوريا دخل مرحلة حرجة في يومه الخامس، أمس، وسط تقارير عن حشود للقوات النظامية وعناصر "حزب الله" اللبناني، بهدف حسم المعارك في منطقة وادي بردى خزّان مياه دمشق.

وتشير الصحيفة إلى أنه لم يكن واضحا ما إذا كانت روسيا ستتدخل لدى الحكومة السورية لوقف الهجوم، بعدما ربطت الفصائل المسلحة استمرار وقف النار الشامل، ومشاركتها في التحضير لمفاوضات آستانة المقبلة بعدم استثناء وادي بردى من التهدئة.

وصدر موقف إيراني لافت أمس، بحسب الصحيفة، تمثّل في إعلان علي أكبر ولايتي، مستشار المرشد الإيراني الأعلی علي خامنئي، أن التفاهمات في شأن وقف النار في سوريا، لا تشمل خروج المجموعات المسلحة المؤيدة للحكومة السورية، مثل حزب الله اللبناني، معتبراً المعلومات التي تتردد في هذا الشأن دعاية يطلقها العدو.

وجاء النفي الإيراني بعد أيام من مطالبة تركيا، وهي أحد الطرفين الضامنين لوقف النار إلى جانب روسيا، بضرورة انسحاب حزب الله من الأراضي السورية، وكان ولايتي يتحدث أمس علی هامش اجتماعه بنائب الرئيس العراقي نوري المالكي الذي يزور طهران، والذي قال إن مواقف بلاده يرتكز على مكافحة الإرهاب ومعارضة إطاحة الرئيس السوري بشار الأسد.

ونقلت الصحيفة عن موقع "ميزان" الإيراني، أن 10 من كبار قادة "الحرس الثوري" الذين كانوا يعملون بصفة مستشارين عسكريين في سوريا، قُتلوا خلال السنوات الثلاث الماضية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان