إعلان

وزير الخارجية الأمريكي الأسبق: إسرائيل تمتلك ترسانة نووية بها 200 رأس نووي

07:02 م الجمعة 16 سبتمبر 2016

وزير الخارجية الأمريكي الأسبق كولين باول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)
قال وزير الخارجية الأمريكي الأسبق كولين باول إن إسرائيل تمتلك ترسانة نووية قوامها 200 رأس نووي، وفقًا لبريد إلكتروني سربه قراصنة روس في وقت سابق هذا الأسبوع، حسبما أوردت مجلة نيوزويك الأمريكية الجمعة.

وأشارت المجلة إلى أن الترسانة النووية الإسرائيلية موضوع شائك لم تُعلق إسرائيل عليه أبدا.

وكان باول يتحدث إلى جيفري ليدز، المتبرع للحزب الديمقراطي، عن كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي أمام الكونجرس التي ركز فيها على الاتفاق النووي الإيراني الذي وقعته طهران مع القوى العالمية قبل أكثر من عام، ودخل حيز التنفيذ بعد ذلك بأشهر.

وكتب يقول إن إيران لن تستخدم أبدًا سلاحًا نوويًا، ثم ذكر أن إسرائيل لديها مئات الرؤوس النووية وواشنطن الآلاف، وأن هذه القوة النووية سوف تردع أي عمل إيراني.

وأضاف بقوله "المفاوضون لا يستطيعون الحصول على ما يريده (نتنياهو). على أي حال، الإيرانيون لا يمكنهم استخدام السلاح النووي حتى إذا صنعوه في نهاية الأمر. في طهران يعلمون أن إسرائيل لديها 22 رأس نووي، كلها تستهدف طهران، ونحن لدينا الآلاف".

يذكر أن إسرائيل عضو في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، لكنها لم توقع معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية وترفض الكشف عن برنامجها أو السماح للوكالة بتفتيش منشآتها أو مراقبتها، وذلك تطبيقًا لما تسميه بسياسة الغموض النووي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان