إعلان

رئيس وزراء النمسا: تلقيت تهديدات من مواطنين أتراك مؤيدين لأردوغان

09:26 م الثلاثاء 02 أغسطس 2016

كريستيان كيرن رئيس وزراء النمسا الجديد‎

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فيينا ـ (أ ش أ):

كشف رئيس وزراء النمسا، كريستيان كيرن، النقاب عن تلقيه تهديدات شخصية بالقتل من مواطنين أتراك مؤيدين للرئيس التركي رجب طيب أردوغان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا عدم خضوعه للترهيب، وقال "غير مسموح لنا بالخضوع للترهيب بأي حال من الأحوال"؛ لانتقاده لخروج تظاهرات مؤيدة للرئيس التركي في النمسا دون الحصول على تصريح مسبق، كما لم يبد مستشار النمسا اهتمامًا بالمهلة التي أعلنتها أنقرة إزاء التلويح بنقض اتفاقية اللاجئين مع الاتحاد الأوروبي.

وتوقع مستشار النمسا، في تصريح لصحيفة "دي بريسة اليومية"، أن يكون مصدر هذه التهديدات عناصر يمينية وأخرى متشددة من أبناء الجالية التركية في النمسا.

وطالب رئيس الوزراء النمساوي بـ "وضع نهاية لسياسة الاسترضاء"، في إشارة إلى السياسة التي تنتهجها المفوضية الأوروبية مع تركيا، قائلاً: "أردوغان والمتشددين يأخذون أغلبية الأتراك رهائن".

ويأتي تصريح مستشار النمسا في إطار رده على اتهام الرئيس التركي لحكومة النمسا بمنع خروج تظاهرات ينظمها الأتراك في النمسا.

جدير بالذكر أن رئيس وزراء النمسا أكد على ضمان حق التظاهر في النمسا مع الالتزام بالقواعد المعمول بها، مع تأكيده على تصدي جميع مؤسسات الدولة بقوة لكل من يخرق هذه المعايير، في إشارة إلى التجاوزات التي حدثت مؤخراً أثناء مسيرتين خرجتا إلى شوارع النمسا لتأييد الرئيس التركي دون الحصول على التصاريح المطلوبة عقب الانقلاب العسكري، وقيام المتظاهرين أثناء إحداهما بتحطيم واجهة مطعم يمتلكه شخص من أصول كردية في العاصمة فيينا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان