إعلان

مصرع 11 طفلا رضيعا نتيجة حريق بمستشفى اليرموك ببغداد

12:54 م الأربعاء 10 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ): 

لقي 11 طفلا رضيعا حتفهم نتيجة حريق بمستشفى اليرموك في بغداد، تمكنت السلطات المختصة من إخلاء 29 إمراة وانقاذ سبعة أطفال آخرين ونقلهم إلى مستشفيات أخرى.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية أحمد الرديني، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، ان الحريق الذي اندلع فجر اليوم في القسم النسائي بمستشفى اليرموك أسفر عن مصرع الأطفال الرضع والحاق اضرار مادية كبيرة، مشيرا إلى أن فرق الدفاع المدني تمكنت من اخماد الحريق، وان التحقيقات الاولية تشير الى ان سبب اندلاع الحريق هو "ماس كهربائي".

ومن جانبه، دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الى اجراء تحقيق من قبل لجان الصحة والبيئة وحقوق الانسان النيابية ومتابعة حريق مستشفى اليرموك والاسراع باعداد تقرير مفصل حول الحادث.. وقدم التعازي لذوي الأطفال الخدج الذين قضوا في الحريق الذي اندلع بمستشفى اليرموك.

وقال ، في تصريح صحفي، إنه "آلمنا وقوع هذا العدد من الأطفال والاصابات التي وقعت جراء حريق اندلع في مكان كان من المفترض أن يكون محطة أمان لا مكان للالام، ومبنى تولد فيه الحياة لا ارض أموات".

ولفت رئيس مجلس النوابإلى أن فاجعة اليرموك تشير إلى وجود خلل واضح في مستوى الخدمات المقدمة للمرضى والمصابين وهو ما اشارت اليه التقارير التي صدرت بهذا الخصوص.

وأشار الجبوري إلى أن عدد الضحايا والمصابين يثير مرة اخرى تساؤلات حول تأخر جهود الإنقاذ، وهو ما يعود بالذاكرة الى فاجعة "تفجير الكرادة" وما اثير حول هذا الأمر .

وقال رئيس مجلس النواب ان حجم هذه الفاجعة وما تركته في نفوسنا من حزن وألم تدفعنا لدعوة الجهات المسؤولة للإسراع في إجراء تحقيق عاجل وشفاف بأسباب الحادث وتوضيح أوجه القصور والمسؤولية دون تأخير أو تهاون منعا لتكراره، وتأكيدا للاحساس بالمسؤولية العالية والجدية في معالجة الخلل والقصور.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان