إعلان

السويد تبدأ تطببق العمل 6 ساعات يوميا

02:58 م الجمعة 22 يوليو 2016

العمل 6 ساعات يوميا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

بدأت السويد في تطبيق نظام العمل لمدة ست ساعات يوميا، في خطوة لزيادة الانتاجية وجعل الناس أكثر سعادة، بحسب صحيفة الاندبندنت البريطانية.

وقالت الصحيفة إن الموظفين في انحاء البلاء بدأوا في تطبيق التغيير، بحسب موقع "ساينس ألرت ويبسايت"، الذي قال إن الهدف هو ضمان أن يكون لدى الناس طاقة للاستمتاع بحياتهم الخاصة.

وكانت مراكز تويوتا في غوتنبغ، ثاني أكبر مدينة في البلاد، قد طبقت هذه النظام منذ 13 سنة، وأفادت الشركة بأن موزفيها باتوا أكثر سعادة وحققت زيادة في الأرباح في ذلك الوقت.

وكانت شركة فيليموندوز، وهي مطور تطبيقات في العاصمة ستوكهولم، قد طبقت نظام الست ساعات في اليوم العام المنصرم.

وقال لينوس فيلدت، الرئيس التنفيذي للشكرة "نظام العمل 8 ساعات في اليوم لم يعد فعالا كما نعتقد".

وأوضخ "أن تبقى مركزا على مهمة عمل محددة لثماني ساعات هو تحدي كبير. بعد التماشي، مزجنا في الأشياء وتوقفنا حتى نجعل العمل اليومي مرغوب فيه أكثر. في نفس اليوم، وجدنا أنه من الصعب إدارة حياتنا الخاصة خارج نطاق العمل".

وقال فيلدت إن الموظفين غير مسموح لهم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، واختصرت الاجتماعات إلى الحد الأدنى وتم القضاء على المعوقات الأخرى خلال اليوم - لكن الهند هو أن تجعل الموظف لديه دافع أكبر للعمل بشكل مكثف أكثر وهو في المكتب.

وأضاف أن نظام العمل اليومي الجديد يضمن أن يكون لدى الناس ما يكفي من الطاقة لممارسة حياتهم الخاصة عندما يغادرون العمل - وهو أمر صعب في نظام العمل القديم (ثماني ساعات).

وقال "انطباعي الآن أنه أسهل التركيز بشكل مكثف أكثر على العمل الذي نحتاج أن ننجزه.. وأن يكون لديك من الطاقة عندما تغادر المكتب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان