إعلان

البنتاجون: لدينا جنود في "المكلا" والسفن الحربية على مشارف اليمن

08:28 م الأحد 08 مايو 2016

جندي يمني يتلقى تدريبات على يد القوات الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري: 

قال موقع ميليتري الأمريكي إن جنود أمريكيين في اليمن يشير إلى أن واشنطن تعمل على جعل تدخلها العسكري في الشرق الأوسط أكثر عمقًا.

وتابع الموقع أن جنود أمريكيون أصبحوا متواجدين على الأراضي اليمنية بينما تتخذ سفن البحرية الأمريكية مواقعها بالقرب من الشواطئ اليمنية لدعم ما وصفه البنتاجون، الجمعة، بالقوات الصديقة ضد تنظيم القاعدة، يؤكد تدخل واشنطن في حرب أهلية جديدة بالمنطقة.

ولم يذكر جيف دافيس، المتحدث باسم البنتاجون، عدد القوات الأمريكية الموجودة في اليمن ولم يذكر إن كانوا قوات خاصة أم لا، لكنها ذكر أنهم موجودون في ميناء المكلا التي كانت تمثل إحدى النقاط الحصينة للمجموعات المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة.

ووصف دافيس التواجد الأمريكي في اليمن بأنها مجموعة صغيرة جدًا من الجنود تم إرسالهم قبل أسبوعين ومن المتوقع أن ينسحبوا قريبًا وفقًا لرؤيتنا، مشيرًا إلى أنه تم تنفيذ 4 ضربات جوية منذ 23 أبريل الماضي وقتل 10 مسلحين في عمليات دعم للقوات المحلية.

ووفقًا للمتحدث باسم البنتاجون فإن دور الجنود على الأرض والسفن القريبة من السواحل اليمنية هي تقديم عمليات مسح واستطلاع ودعم استخباراتي لساحة العمليات في اليمن إضافة إلى تقديم الدعم الطبي والأمني.

وتدعم واشنطن جهود القوات الإماراتية والسعودية والقوات الحكومية التي تقاتل المجموعات التابعة لتنظيم القاعدة وطردهم من مدينة المكلا، وهو ما أكدته السفارة السعودية في واشنطن التي أشارت إلى أنها تتعاون مع الإمارات والجنود الأمريكيين للقضاء على مقاتلي تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

وقتلت الحرب الأهلية في اليمن أكثر من 6200 شخص منذ بدايتها بينما هجرت 2.5 مليون آخرين وتسببت في كارثة إنسانية في دولة تعد الأفقر في العالم وفقًا لمجموعات حقوقية تابعة للأمم المتحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان