إعلان

لو فيجارو: مصر للطيران ليست الأولى.. وهذا عدد الطائرات المختفية

12:12 م الخميس 19 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم: 

قالت صحيفة لو فيجارو الفرنسية في تقرير نشرته الخميس ان الطائرة المصرية التي فقدت في البحر المتوسط لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة؛ إذ أن تاريخ الطيران يشير إلى عدد من الطائرات المختفية في أماكن مختلفة من العالم.

وأضافت الصحيفة أن أبرز وأغرب حوادث اختفاء الطائرات كان اختفاء الطائرة الماليزية التي لا تزال أسبابها غير معلومة ولم يتم حتى الآن العثور على حطامها أيضا.

وأشارت الصحيفة إلى ان طائرة مصر للطيران قد اقلعت من فرنسا يوم الأربعاء في الساعة 23:09 متجهة إلى القاهرة واختفت من على شاشات الرادار بعد دخولها المجال الجوي المصري وعدد ركابها 56 راكبا و 10 من أفراد الطاقم.

وأوضحت الصحيفة أن هناك حوالي 10 حوادث اختفاء لطائرات في العقد الماضي، والأشهر منها هي الطائرة الماليزية التي كان على متنها 239 شخصا.

وبعض حوادث الطيران ظلت مبهمة لوقت طويل حتى ان بعضها يتم العثور عليها بعد عشرات السنين، بحسب الصحيفة.

8 فبراير 2015- تشيلي، أعلن التلفزيون التشيلي عن اكتشاف طائرة ظلت مفقودة لأكثر من 50 عاما كان على متنها 24 راكب بينهم 8 من نجوم الكرة المحلية وتم الكشف عن اسباب تحطمها بعد العثور عليها في جبال الانديز.

3 ابريل 2011- البرازيل، عثرت السلطات هناك على طائرة فرنسية من طراز ايرباص كانت قد اختفت لمدة عامين وكانت تطير بين ريو دجنيرو وباريس في 1 يونيو 2009 عبر المحيط الاطلسي وقتل على متنها 228 شخص.

25 يناير 2007 - اندونيسيا، اختفى الصندوق الاسود لطائرة من طراز بوينج 737 لشركة طيران اندونيسيا في مضيق ماكاسار بين جزيرتي بورنيو وسيليبس وتم اكتشاف اجزاءها وحطامها بعد 10 ايام من اختفاءها.

20 فبراير 2003 -الاكوادور، عثرت السلطات في الاكوادور على حطام طائرة كانت قد تحطمت قبل 27 عاما مع 95 شخص كانوا على متنها وقد وجدت من قبل متسلقين لجبال الانديز على سفح جبل سيمبورازو وهو اعلى جبل في الاكوادور.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان