إعلان

طائرات وسفن حربية تتعقب مدمرة أمريكية في بحر الصين الجنوبي

09:24 م الأربعاء 11 مايو 2016

المدمرة الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن الصين دفعت بمقاتلاتها للتحليق في بحر الصين الجنوبي بعد قيام سفينة حربية أمريكية بالإبحار قرب الجزر المتنازع عليها بتلك المنطقة، مشيرة إلى أنه يمثل تصعيدًا خطيرًا.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الأربعاء، إلى أن الصين أرسلت سفنًا حربية إلى بحر الصين الجنوبي إضافة إلى تحليق المقاتلات، بعدما أبحرت المدمرة الأمريكية "يو إس إس ويليام لورانس" - تحمل صواريخ موجهة - على مسافة 22 كم من الجزر الصناعية الصينية المعروفة باسم "جزر نانشا".

وقال وزير الدفاع الصيني إن مقاتلات بلاده تحلق في المنطقة فيما تعقبت 3 سفن صينية المدمرة الأمريكية حتى غادرت المنطقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، بيل أوربان، إنها ادعاءات لا تتوافق مع القانون الدولي الخاص بمعاهدة البحار وأن الولايات المتحدة وأي دولة أخرى لديها الحق في القيام بعمليات إبحار مماثلة لما قامت به المدمرة الأمريكية.

وتأخذ الصين على عاتقها تشييد جزر صناعية بتلك المنطقة المتنازع عليها بينما تقوم الولايات المتحدة بزيادة دورياتها العسكرية رغم احتجاج الصين وادعاءاتها بملكية تلك الجزر.

وقامت الصين بالانتهاء من بناء الجزر في يناير الماضي وأقامت عليها مدرج طائرات يصل طوله إلى 300 متر، رغم الخلافات الدولية التي تشترك فيها برنوي وماليزيا وتايوان وفيتنام والفلبين، حيث تدعي جميعها أحقيتها بأجزاء من بحر الصين الجنوبي.

ووفقًا لمعاهدة الأمم المتحدة التي تنظم قوانين البحار فإن أقصى مسافة يمكن أن تخضع لسيطرة قانون الدولة هي 12 ميل بحري "19.2 كم" من شواطئها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان