إعلان

صحيفة: واشنطن تمنح إسرائيل امتيازات عسكرية تؤهلها للحرب في أي لحظة

09:54 م الأربعاء 11 مايو 2016

طائرة إف ـ 35

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، إن إسرائيل حليفًا له مكانة فريدة مع واشنطن التي تمتلك حلفاء كثيرين حول العالم، وأشارت إلى أنها الدولة الوحيدة التي لديها القدرة على إجراء تعديلات على المعدات العسكرية الأمريكية التي تحصل عليها من واشنطن.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الأربعاء، إلى أن إسرائيل ستكون أول من يحصل على طائرة إف ـ 35 "البرق 2"، كما أنها ستكون الوحيدة بين عملاء وزارة الدفاع الأمريكية التي تحصل على امتياز تثبت تكنولوجيا عسكرية خاصة بها على تلك الطائرات وإجراء تعديلات تكنولوجيا.

وأوضحت الصحيفة أن أول طائرة شبحية ستصل إلى إسرائيل من الشركة المنتجة - لوكهيد مارتين - ستصل إسرائيلي في ديسمبر القادم، مشيرة إلى أن انتاج الطائرة وصل إلى مرحلة متقدمة.

ونقلت الصحيفة عن جيف بابيون - رئيس برنامج تصنيع المقاتلة في لوكهيد مارتين - إن الطائرة ستؤدي إلى تطوير القدرات التكتيكية والاستراتيجية لإسرائيل وتساهم في تعزيز التعاون العسكري بين الشركة والقوات الجوية الإسرائيلية والعديد من الشركات المتخصصة في الصناعات الدفاعية بإسرائيل التي يمتد عمرها لعقود.

ويبلغ عدد الطائرات التي اشترتها إسرائيل من الشركة 33 طائرة يصل متوسط سعر الطائرة الواحدة 110 مليون دولار، وستقوم إسرائيل بترقية قدرات الطائرات بعد وصولها إسرائيل بمعرفة خبراء محليين على غرار ما قامت به في طائرات إف ـ 15 وإف ـ 16 الأمريكية التي تم تجهيزها بتكنولوجيا وأسلحة إسرائيلية.

وتبيع إسرائيل تكنولوجيا عسكرية خاصة بها في أنظمة التسليح والرادارات وأدوات الاتصال الحربي.

وأوضحت الصحيفة أن واشنطن تعمل على دعم موقف إسرائيل في الشرق الأوسط المضطرب حتى تكون جاهزة للحرب في أي لحظة وبقدرات ذاتية تمنحها الصمود لأسابيع قبل أن تبحث عن دعم الآخرين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان