إعلان

الشباب العربي يأس من الديموقراطية ويثق في فشل داعش (استطلاع)

03:34 م الثلاثاء 12 أبريل 2016

الشباب العربي يأس من الديموقراطية ويثق في فشل داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

وجد استطلاع رأي أن أغلبية الشباب العربي يرفض وجود تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، ويرى أنهم مجموعة من المتطرفين سوف يفشلوا في تأسيس خلاف الإسلامية.

تقول صحيفة الجارديان البريطانية إن الاستطلاع الذي اجرته منظمة الشباب العربي، جاء فيه حوالي 13% من الشباب العربي يعتقد إنه سيدعم داعش في حالة عدم اتباعها لتلك السياسة العنيفة، مما يجعل النسبة تقل عن العام الماضي، حيث كانت 19%، بينما وصلت 50 % من الشباب الذين يروا أن داعش أكبر المشاكل التي تواجهها في الشرق الأوسط، ليزداد عن العام الماضي حيث كانت حوالي 37 % العام الماضي.

تشير الصحيفة البريطانية - في التقرير المنشور على موقعها الإلكتروني- إلى زيادة التوترات في المنطقة بسبب نقص فرص العمل، مما يعطي الشباب أسباب للانضمام للتنظيم، وهذا ما أكده الاستطلاع الذي تم اجرائه في ثماني دول مختلفة.

في عام 2016، أشار حوالي 36 % من الشباب إلى شعورهم بأن العالم العربي في وضع أفضل بعد الاضطرابات التي واجهها مؤخرا، مقارنة بنسبة وصلت إلى حوالي 72 % من الشباب عند إجراء الاستطلاع عام 2012،  ووافق الأغلبية الذين وصلت نسبتهم إلى حوالي 53 % على أن إعادة الاستقرار إلى البلاد أهم من نشر الديموقراطية، على الرغم من أن حوالي 92 % من الشباب العربي أكدوا في عام 2011 أنهم يرغبون في العيش داخل دولة ديموقراطية.

قامت المؤسسة بإجراء حوارات ولقاءات مع حوالي 3500 شاب في الدول الثمانية، تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 24 عام، وهم الذين يعانون أكثر من غيرهم من البطالة وعدم وجود فرص للعيش حياة مستقرة داخل بلادهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان