إعلان

جيروزاليم بوست: وثائق تؤكد وجود علاقات بين أنقرة وداعش

02:08 م الخميس 24 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
نقلت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية عن طاقم لصنع أفلام وثائقية روسي، كان برفقة القوات الروسية في شمال سوريا، أن هناك علاقات بين أنقرة، وتنظيم الدولة الإسلامية "داعش".
تقول الصحيفة - في تقرير على موقعها الإلكتروني- إن الطاقم الروسي يملك مجموعة من الوثائق، التي تؤكد وجود علاقات بين الحكومة التركية وداعش، ومن بينها جوازات سفر لمقاتلي داعش، والتي يوجد عليها موافقات بدخولهم الأراضي التركية، من أجل بيع النفط، والغاز.
في إطار العلاقات المتوترة بين روسيا وتركيا، تشير الصحيفة لنشر وكالة أنباء روسية اليوم الخميس، وثائق تؤكد وجود علاقات متبادلة بين داعش وأنقرة، وعلى الرغم من أن الحكومة التركية تنكر وجود أي علاقات، إلا أن الوثائق التي عثر عليها أحد المحاربين الأكراد، في المدينة التي استطاعوا تحريرها من سلطة داعش، تؤكد وجود علاقات ثنائية.
وفقا للصحيفة، فإن المقاتلين الأكراد أعطوا الوثائق للطاقم، عندما التقوا به في مدينة الشدادي، شمال سوريا، بعد تحريرها من أيدي داعش، وتحتوي هذه الوثائق على معلومات دقيقة عن بيع داعش للنفط إلى تركيا، فعلى سبيل المثال، هناك وثيقة بتاريخ 11 يناير 2016، تشير إلى أن التنظيم باع حوالي 1925 برميل نفط، إلى تركيا.
بحسب وكالة الأنباء الروسية، فإن الطاقم الروسي شاهد مقطع فيديو لجندي تركي انضم لتنظيم داعش، وهو الآن في السجن الكردي، يشير فيه إلى أن السبب في تركه يعبر الحدود والانضمام إلى التنظيم الجهادي ، لكي يكون أحد مقاتليها، هو استفادة بلاده من الوضع، مؤكدا أن تركيا تحصل على النفط من التنظيم.
وقال جهادي آخر في داعش إن عبور الحدود السورية التركية أمرا غاية في السهولة، لعدم وجود أي مراقبة على الحدود السورية، بالإضافة إلى أن حصول الطاقم الروسي على مجموعة من جوازت السفر التي تحمل أختام تركية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان