إعلان

مصادر : رئيس مجلس النواب سيساعد ترامب لوضع خطة أول 100 يوم

12:06 م الإثنين 21 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (أ ش أ):

قال مصدر مطلع قريب من عملية انتقال الرئاسة الأمريكية، إن فريق الرئيس المنتخب دونالد ترامب يعتمد بشكل كبير على فريق عمل باول ريان رئيس مجلس النواب الأمريكي، لوضع خطة تشريعية لأول 100 يوم لترامب في إدارة البلاد.

وأضاف المصدر - حسب ما نقلت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية- إنه رغم أن ريان وترامب كانا حليفين غير مستقرين خلال الحملة الانتخابية، فإن ريان ظهر بعد الإنتخابات كأحد أكثر مشجعي الرئيس المنتخب في الكونجرس، ليملأ فراغا في عملية ترامب الانتقالية التي لم تكن مستعدة للتخطيط الثقيل.

وعزا المصدر عدم قدرة فريق ترامب على التخطيط الثقيل لإدارة الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أنهم "لم يفكروا بشكل كامل في تداعيات فوزه بالانتخابات" في 9 نوفمبر الجاري.

وردا على استفسار بشأن مدى مشاركة فريق ريان لفريق ترامب، نقلت الصحيفة عن مصدر آخر قريب من كليهما، أن " ريان على اتصال مباشر مع ترامب تقريبا كل يوم".

وأشار المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ، إلى أن أحد الخيارات السريعة أمام فريقي ريان وترامب ، هي ربط حزمة الإصلاح الضريبي وبرنامج البنية التحتية الضخم في مشروع قانون واحد ، وربما رفع سقف الديون لاعطاء الجمهوريين مجالا للمناورة بشأن الضرائب والانفاق على مدى عدة سنوات بينما هم يحاولون تحريك الاقتصاد.

وأضاف المصدر أن فكرة أخرى هي إلغاء البرنامج الصحي /أوباما كير/ بشكل سريع، على أن يتم تحديد التاريخ الفعلي للإلغاء في يناير 2018، حتى يتيح للجمهوريين فرصة عام كامل لكتابة قانون جديد للرعاية الصحية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان