إعلان

قيادي بالمعارضة الكردية: تصعيد العمليات ضد الحرس الثوري الإيراني

09:52 ص الجمعة 14 أكتوبر 2016

الحرس الثوري الإيراني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

قال بهرام ديركي، القيادي في حزب الحياة الحرة الكردستاني المعارض في كردستان إيران "بيجاك"، إن قوات الحزب صعدت عملياتها ضد وجود الحرس الثوري الإيراني في سياق الدفاع المشروع ضد القوات الإيرانية.

ونفي ديركي ، في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط " الصادرة اليوم الجمعة، رواية الحرس الثوري حول مقتل 12 عنصرًا من "بيجاك" الأسبوع الماضي، موضحا أنهم قتلوا "بالتعاون مع مرتزقة محليين من خلال تسميمهم ثم عرضت جثثهم على أنهم قتلوا خلال معركة".

وبحسب القيادي الكردي، فإن العمليات التي شنتها المعارضة ضد الحرس كانت على مرحلتين؛ الأولى استهدفت مراكز تابعة للحرس في منطقة ربت قرب مدينة سردشت وقتل خلالها تسعة عناصر من الحرس، والثانية وقعت الاثنين الماضي ضد معسكر كولجَيَر الحدودي قرب مريوان واستخدمت فيها أسلحة ثقيلة.

وأضاف القيادي في "بيجاك" أن"قواتنا هاجمت قبل نحو ليلتين من الآن معسكر كولجَيَر التابع للحرس الثوري في قرية كولجَيَر في مدينة مريوان بالأسلحة الثقيلة من اتجاهين، وأسفر الهجوم عن انفجار مخزن العتاد الموجود في المعسكر، وقُتل خلال الهجوم 15 عنصرا من الحرس الثوري، وأُصيب عدد كبير منهم ومن المرتزقة المحليين بجروح، بينما استمرت النيران مشتعلة في مخزن السلاح حتى اليوم التالي".

كانت وكالات أنباء إيرانية ذكرت يوم الاثنين الماضي عن قائد الحرس الثوري في إقليم كردستان، محمد حسين رجبي، تأكيده تجدد المعارك في كردستان، وقال القيادي في الحرس الثوري إن قوات الحرس الثوري نجحت في تفكيك مجموعة مسلحة، وأبعدت آخرين عن المناطق الحدودية في كردستان ضواحي مدينة مريوان ومصادرة أسلحة ثقيلة وخفيفة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان