إعلان

بالفيديو والصور - لماذا لا يمكن اطلاق النار تحت الماء؟

11:11 م الخميس 28 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قام فيزيائي نرويجي بإجراء تجربة مرعبة للإجابة على أسئلة الناس عن سبب عدم قدرة الرصاصة على الانطلاق لأكثر من مترين عند إطلاقها تحت الماء، حيث جعل نفسه هدفًا وبدأ إجراء تجربته بالضغط على الزناد بواسطة حبل في يده على مسافة أمتار من فوهة البندقية.

بدأ الفيزيائي النرويجي، أندريا واهل تجربته المرعبة بالنزول تحت الماء والعد التنازلي قبل أن يشد الزناد أمام عدسات الكاميرات التي ترصد تفاصيل الزاوية تحت الماء من أكثر من زاوية داخل مسبح مٌضاء ، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الخميس، إلى أنه بخروج الطلقة من فوهة البندقية صنعت فقاعة مخروطية خلفها لتتحرك بداخلها مسافة قصيرة قبل أن تسقط على في قاع المسبح أمام ودون أن تصل إلى صدر منفذ التجربة، الذي أشار إلى أن كثافة الماء تصل إلى 800 ضعف كثافة الهواء وهو ما يجعل جزئيات الماء تقاوم مرور الأجسام خلالها بأضعاف مقاومة جزيئات الهواء.

وتابعت الصحيفة أن الطلقة التي تم ضربها وصلت إلى مدى 2 متر بصعوبة قبل أن تسقط إلى قاع المسبح بفعل الوزن، مشيرة إلى أن القوة الدافعة التي تحصل عليها لحظة الإطلاق تدفعها إلى خارج فوهة البندقية لكنها لا تمكنها من التغلب على مقاومة الماء أكثر من تلك المسافة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان