إعلان

رفض تمديد اعتقال ناشط اسرائيلي متهم بالتخابر مع الفلسطينيين

02:41 م الإثنين 25 يناير 2016

رفض تمديد اعتقال ناشط اسرائيلي متهم بالتخابر مع ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القدس - (أ ف ب):

رفضت محكمة إسرائيلية، اليوم الإثنين طلب الشرطة تمديد اعتقال الناشط اليساري اليهودي عزرا ناوي، الذي اعتقل قبل نحو أسبوعين للإشتباه بأنه أعطى معلومات لقوات الأمن الفلسطينية حول فلسطينيين باعوا ممتلكاتهم لمستوطنين.

وقالت محامية الدفاع ليئا تسيمل إن "محكمة الصلح في مدينة القدس الغربية قررت أمس الإفراج عن الناشط عزرا ناوي والاكتفاء بفرض الإقامة الجبرية عليه حتى الخميس المقبل".

وأضافت "قدمت الشرطة استئنافاً مطالبة بتمديد اعتقال ناوي، لكن المحكمة وجدت أن الشرطة لم تقدم أي أدلة ملموسة لتأكيد مزاعمها حول 

تخابر ناوي مع عناصر من الأمن الفلسطيني أو التسبب في وفاة تاجر أراضي فلسطيني باع عقارات لمستوطنين"، وتابعت "كل ما قامت به الشرطة عبارة عن ذر الرماد في العيون".

وحسب وسائل الاعلام، يشتبه بأن عزرا ناوي التقط صوراً بكاميرا خفية، وأرسل معلومات إلى قوات الأمن الفلسطينية.

وعزرا عضو حركة "تعايش" السلمية اليهودية العربية، وينشط في منع سيطرة المستوطنين على أراضي الفلسطينين، خصوصاً في منطقة جنوب جبل الخليل.

وأكدت صحيفة "هآرتس" الخميس الماضي، إن "اسرائيل رفضت منح اللجوء السياسي أو الحماية لأكثر من 95 في المئة من طالبي لجوء فلسطينين باعوا أراضيهم لمستوطنين ويخشون التعرض لعمليات انتقامية في حال بقائهم في الأراضي الفلسطينية".

وبحسب الصحيفة، فإن "اسرائيل وافقت في العام 2014 على طلب لجوء ثلاثة فلسطينيين من أصل 136، وعلى تسعة طلبات من أصل 222 في العام 2015".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان