إعلان

إليزابيث تلقي خطابا علنيا بمناسبة تحقيقها رقما قياسيا للحكم فى بريطانيا

12:26 م السبت 05 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن في ـ أ ش أ: 

تلقي الملكة إليزابيث خطابا علنيا نادرا تقدم فيه الشكر للرعايا البريطانيين ودول الكومنولث على الدعم الذي حصلت عليه خلال 63 عاما، حيث ستصبح يوم الأربعاء القادم أكثر ملكة حكمت بريطانيا عبر التاريخ.

ووافقت الملكة، التي رغبت في قضاء هذا اليوم التاريخي بشكل خاص مع أسرتها، على طلب المواطنين بالظهور علانية وقطع أجازتها في بالمولار وفتح خط للسكك الحديدة في اسكتلندا.

وذكرت صحيفة "الديلي تليجراف" أنه من المنتظر أن يتناول خطاب الملكة- التي عادت ما تبتعد عن الخطابات العلنية وتكتفي برسائل في المناسبات مثل رأس السنة الميلادية - الإشادة بجدتها الملكة فيكتوريا التي ستكسر رقمها القياسي يوم الأربعاء القادم.

وتركب الملكة يوم الأربعاء القطار في محطة "أدنبره ويفرلي" في رحلة لمدة ساعتين، حيث سيتوقف عند "نيوتونجرانج" في ميدلوثيان لتكشف الملكة النقاب عن لوحة تذكارية، قبل أن تصل إلى "تويدبانك" حيث تفتتح رسميا "بوردرز ريلواي" وهو أطول خط للسكك الحديدية المحلية سيتم بناؤه في المملكة المتحدة خلال أكثر من قرن.

وقررت السلطات فتح المحطة للجمهور، الذي من المتوقع أن يحضر بالآلاف للمشاركة في احتفالية الرقم القياسي للملكة، كما تم السماح بأطقم المحطات التلفزيونية من جميع أنحاء العالم ببث الحدث.

وقررت الملكة استغلال الحدث لالقاء خطاب ليس فقط الشعب الانجليزي، ولكن ل53 دولة من دول الكومنولث، كما منحت الملكة الإذن لمدة 24 ساعة لكاميرات القنوات التلفزيونية للبث على الهواء مباشرة من حديقة قصر باكنجهام للمرة الأولي.

ومنذ تشكيل المملكة المتحدة بين انجلترا واسكتلندا في عام 1707، جلس على عرش البلاد 12 ملكا وملكة، بينهم تسعة رجال، وثلاث سيدات .

وطبقا لحسابات قصر باكنجهام، فان الملكة فيكتوريا جلست على العرش لمدة 23 الفا و226 يوما و16 ساعة و23 دقيقة، وهو الرقم الذي ستحطمه الملكة إليزابيث يوم الأربعاء القادم.

وصعدت الملكة فيكتوريا على العرش يوم 20 يونيو عام 1837. وقالت إنها أصبحت رمزا لامبراطورية واسعة وحكم امتد وسط تغييرات صناعية وثقافية وعلمية كبيرة في المجتمع البريطاني ، قبل أن تتوفي في 22 يناير عام 1901.

وجلست إليزابيث على العرش وهي في ال25 من عمرها، يوم السادس من فبراير 1952 بعد وفاة والدها. 

وفي ذلك الوقت كانت في جولة لكينيا مع زوجها الأمير فيليب، وأصبحت الحاكم الأربعين لبريطانيا في المؤسسة الملكية التي تعود إلى وليام الفاتح الذي تولى العرش عام 1066 بعد انتصاره في معركة هاستينجز.

يذكر أنه في ديسمبر عام 2007 ، أصبحت أطول ملكات وملوك بريطانيا عمرا، متجاوزة الملكة فيكتوريا التي توفت وهي في الحادية والثمانين من عمرها.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان