إعلان

لاريجاني يعلن إمكانية تبادل سجناء مع أمريكا

11:15 ص السبت 05 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ـ مصراوي:

قال رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني إن هناك إمكانية لتبادل سجناء مع الولايات المتحدة، تسمح بإطلاق سراح أمريكيين مسجونين في إيران، بحسب صحيفة البيان الاماراتية.

وتحدث في مقابلة مع إذاعة "أن بي آر" الأمريكية، على هامش زيارته إلى نيويورك، عن إمكانية تبادل سجناء مع أمريكا، يسمح بإطلاق سراح مدير مكتب صحيفة واشنطن بوست جيسون رضايان وأمريكيين آخرين في السجون الإيرانية، مؤكداً أن هناك طرقاً عملية للإفراج عنهم.

وأضاف أن عدداً من الإيرانيين مسجونون في الولايات المتحدة، وبإمكان النظامين القضائيين في البلدين إيجاد إمكانيات أخرى، كما أن على القضاء الإيراني أن يقرر في ذلك، مشيراً إلى إمكانية إيجاد طرق لحل مثل هذه القضايا، ملمحاً إلى أن الإدارة الأمريكية تعرف هذه الطرق.

ويزور لاريجاني نيويورك على مدى أسبوع لعقد اجتماعات في الأمم المتحدة ولقاء شخصيات في قطاع الأعمال والجامعات.

في المقابل، استبعد نائب وزير الخارجية الإيراني حسن قشقوي إمكانية حصول تبادل بين السجناء الإيرانيين والأميروالأمريكيين ، قائلاً إن "هذا الأمر غير وارد.

وكانت الناطقة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم طالبت في 26 أغسطس الماضي بإطلاق سراح 19 إيرانياً محتجزين لقضايا مرتبطة بخرق العقوبات الأمريكية.

يذكر أن الصحفي رضايان، الذي يحمل الجنسيتين الإيرانية والأمريكية، موقوف في أحد سجون طهران منذ أكثر من عام، ويحاكم في جلسات مغلقة بتهم من بينها التجسس والتعاون مع الحكومات المعادية، وجمع معلومات سرية ونشر الدعاية ضد إيران، وفقاً لمحاميته ليلى إحسان، فيما أصدر القضاء الإيراني الأحد الماضي حكماً بالسجن عشر سنوات على شخصين، بتهمة التجسس لصالح الولايات المتحدة وإسرائيل.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان