إعلان

حقوقيات إيرانيات في السجن بسبب نشاطهن المدني

11:16 ص الأربعاء 05 أغسطس 2015

حقوقيات ايرانيات في السجن بسبب نشاطهن المدني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي: 

من المتوقع أن تصدر منظمة العفو الدولية، اليوم، نداءً عاجلاً للتحرك من أجل إطلاق سراح المحامية والناشطة الإيرانية نرجس محمدي، بعد أن أعادتها السلطات من مستشفى طالقاني إلى سجن أفين، رغم تقارير طبية تؤكد تدهور حالتها الصحية وضرورة بقائها تحت المراقبة الطبية المشددة، بحسب ما ورد في صحيفة الشرق الأوسط.

نقلت الصحيفة عن موقع جمعية مدافعي حقوق الإنسان في إيران، عن أسرة محمدي، قولها إن قوات الأمن الإيراني، نقلت المتحدثة باسم جمعية مدافعي حقوق الإنسان إلى سجن أفين، بعد يوم من دخولها إلى المستشفى بسبب تعرضها لشلل عضلي جزئي دام ثماني ساعات.

من جانبها، قالت المحامية وناشطة حقوق الإنسان الإيرانية ليلى علي أكرمي للشرق الأوسط، إن السلطة القضائية لم تتعامل مع الملف بصورة قانونية، وتابعت تقول "لا يوجد دليل ولا أي منطق يبرر سجنها".

وعن عدد معتقلات الرأي في إيران، قالت المحامية إن عددهن خمسون امرأة ناشطة إيرانية في السجن بسبب النشاط المدني، ولا توجد إحصائيات رسمية تظهر عدد النساء السجينات عموما في إيران.

وأشارت الباحثة الإيرانية رها بحريني في تصريحات للشرق الأوسط، إلى أن منظمة العفو الدولية تتابع منذ سنوات حالة نرجس محمدي، وتنظم حملات من أجل الدفاع عنها، لأن محمدي تعتبر من أبرز ناشطات حقوق الإنسان في إيران التي تعرضت للاعتقال عدة مرات من قبل السلطات الإيرانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان