إعلان

جارديان: كيف تغيرت نظرة القارة السمراء تجاه أوباما من الهوس إلى تبخر الحلم؟

11:34 ص الثلاثاء 21 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (أ ش أ):

ذكرت صحيفة جارديان البريطانية، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يتوجه إلى كينيا، مسقط رأس والده، هذا الأسبوع في أول زيارة لبلاد أجداده خلال رئاسته.

واعتبرت الصحيفة – في تقرير نشرته اليوم الثلاثاء على موقعها الإلكتروني – أن الرحلة التي تأتي في نهاية ولايته الثانية تعد تجسيدا واضحا للنهج الرمزي الذي اتبعه أوباما في التواصل مع إفريقيا.

وقالت الصحيفة: "إن أوباما مثل الكثير من الأمريكيين من أصول إفريقية لديه نظرة خيالية عن القارة السمراء حيث يشير إلى أنها "أصبحت فكرة أكثر من كونها مكانا حقيقيا وأرضا واعدة جديدة مليئة بالتقاليد القديمة والآفاق الجامحة والصراعات النبيلة والطبول المتكلمة".

وأضافت الصحيفة أنه عندما انتخب أوباما كأول رئيس أسود للولايات المتحدة في عام 2008 اجتاحت القارة حالة من الهوس به، مشيرة إلى أنه زار مصر وغانا في 2009 للمطالبة بتطبيق الديمقراطية في إفريقيا والشرق الأوسط حيث أكد أن واشنطن ستدعم "المؤسسات القوية وليس الرجال الأقوياء".

ولفتت الصحيفة، إلى أنه رغم ذلك ومع زيارة أوباما لجنوب إفريقيا والسنغال وتنزانيا في 2013، تبخر الحلم وأصبحت التوقعات غير الواقعية بأن الرئيس الأمريكي سيحول سياسة بلاده تجاه إفريقيا بعيدة عن التحقق.

ورأت الصحيفة، أن أوباما كرئيس اتصفت سياساته نحو إفريقيا بالغموض ولم تحقق ذلك النجاح مثلما حدث مع إصلاح الرعاية الصحية الشامل في التاريخ الأمريكي الحديث وتجديد العلاقات الدبلوماسية مع كوبا ومؤخرا التوصل لاتفاق نووي مع إيران.

واعتبرت الصحيفة أنه من الواجب حسب التقليد الإفريقي أن يتم الترحيب بأوباما في بلاد أجداده لكن في عامه الأخير بالحكم "يتعين علينا جعله يشعر بما يدور على أرض الواقع وحثه على التحرك وليس مجرد بوادر".

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان