إعلان

قانونا بريطانيا يتيح للآباء منع أبنائهم من الانضمام إلى داعش

11:35 ص الثلاثاء 21 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أنه سيمنح الآباء والأمهات في بريطانيا سلطة إلغاء جوازات سفر أبنائهم، إذا كانوا يخشون سفرهم إلى سوريا أو العراق من أجل الانضمام لتنظيم داعش، بحسب تقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وكشف كاميرون النقاب عن القانون الجديد في كلمة ألقاها في مدينة برمنجهام، حيث أعلن عن استراتيجية الحكومة لمدة خمس سنوات لمحاربة التطرف "الإسلامي" في المملكة المتحدة.

وتذكر الإندبندنت في تقريرها أنه سيتم فتح نظام جديد للآباء والأمهات يمكنهم من تقديم طلب للحصول على جوازات سفر أبنائهم وإبطالها، حيث ترى الحكومة البريطانية أن هذا القانون سيساهم في مكافحة العدد المتزايد من الشباب الهاربين من المملكة المتحدة للانضمام إلى داعش.

ويقول كاميرون إنه بذلك يساعد الآباء المسلمين "الذين يعيشون في رعب" من أن أطفالهم قد يتركون بريطانيا في أي وقت ويعتنقون الفكر المتطرف للتنظيمات الإرهابية، مؤكدا أنه سيطبق القانون الجديد على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما، بحسب الصحيفة البريطانية نفسها.

ويعتبر هذا القانون جزء من مجموعة التدابير المتخذة من قبل الحكومة البريطانية لمنع الشباب من التطرف، في ما وصفه كاميرون بأنه "تحول كبير في النهج الحكومي" لمواجهة التطرف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان