إعلان

الاعتداءات والتهديدات ضد المسلمين تضاعفت أربع مرات في فرنسا!

11:49 ص السبت 18 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ـ مصراوي: 

أعلن مرصد "إسلاموفوبيا" في فرنسا، التابع للمجلس الإسلامي الفرنسي، أن الاعتداءات والتهديدات ضد المسلمين في البلاد ازدادت أربعة أضعاف خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية، بحسب تقرير نشرته صحيفة سفير اللبنانية.

وأفاد رئيس المرصد عبدالله ذكري أن عدد الاعتداءات والتهديدات ضد المسلمين خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بلغ 274 حالة، في الوقت الذي كان هذا الرقم للفترة نفسها في العام المنصرم 72 حالة اعتداء وتهديد، وذلك استنادا لبيانات وزارة الداخلية الفرنسية.

ولفت ذكري النظر الى أن تلك الأرقام لا تعبر عن حجم الاعتداءات والتهديدات الحقيقية التي يتعرض لها المسلمون في فرنسا، مبينا أن الكثير من المسلمين لا يخبرون الشرطة ولا يرفعون شكوى ضد الاعتداءات التي ترتكب بحقهم.

واتهم المسئول الاسلامي السياسيين الفرنسيين بـ "اللامبالاة" إزاء الاعتداءات ضد المسلمين، وعدم إبداء الرد الفعل المناسب حيالها، منتقداً بعض السياسيين بمواصلة "خطاباتهم الاستفزازية".

جدير بالذكر أن نحو خمسة ملايين مسلم معظمهم من شمال إفريقيا، يعيشون في فرنسا التي تأتي في المرتبة الأولى من بين الدول الأوروبية في عدد المسلمين.

وكانت العاصمة الفرنسية باريس، قد شهدت في 7 يناير الماضي؛ هجوما استهدف مقر صحيفة "شارلي إيبدو" الساخرة، التي اعتادت نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد، أعقبه 3 هجمات أخرى في الأيام الثلاث التالية، أسفرت عن مقتل 17 شخصاً، بينهم 3 من منفذي الهجمات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان