إعلان

إسرائيلية تروي تفاصيل انضمامها للحرب ضد داعش في العراق وسوريا

04:44 م الإثنين 13 يوليو 2015

تنظيم داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن امرأة تجمع بين الجنسيتين الاسرائيلية والكندية عادت إلى إسرائيل اليوم الاثنين بعد نحو عام من مشاركتها في محاربة داعش في العراق وسوريا.

وسلطت المقاتلة جيل روزينبرج (31 عاما) الضوء على الأسباب التي دفعتها للانضمام إلى قوات البشمركة الكردية في العراق، قائلة "نحن اليهود نتمنى دوماً عدم حدوث محرقة جديدة، ليس بحق اليهود فقط بل بحق البشرية جمعاء، وخاصة النساء والأطفال في سوريا والعراق".

وأوضحت بقولها "شاهدت أطفالاً ونساء يتم اغتصابهم وقتلهم وبيعهم كعبيد على خلفية هويتهم الدينية".. مضيفة أنها شعرت بأن عليها فعل شيء لمواجهة ذلك.

وعبر استخدامها موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تمكنت روزينبرج من الاتصال بالقوات الكردية، التي وجهتها بكيفية الوصول إليهم في العراق.. قائلة "ذهبت إلى الأردن ومن هناك توجهت إلى إربيل بالعراق، ومن هناك اتصلت بعدد من المتطوعين الغربيين عبر "الفيس بوك"، وأرسلوا بدورهم شخصاً ليجمعني بهم".

وأكدت أنها لم تفصح لرفاقها من الأكراد عن هويتها اليهودية على الرغم من أن هذه الهوية كانت إحدى الدوافع الرئيسية التي حثتها على سرعة التوجه إلى المنطقة التي مزقتها الحرب.

وقالت روزينبرج إن "الأكراد يحبون إسرائيل واليهود، ولكن من المحتمل وجود أشخاص لا يحملون مثل هذا التعاون والحب".. مشيرة إلى أن القادة الأكراد نصحوها بعدم الكشف عن هويتها والقول فقط بأنها كندية.

وبسؤالها عن سبب عودتها إلى إسرائيل ومغادرة حملة مواجهة داعش، قالت روزينبرج إن القرار الصعب الذي اتخذته "بمغادرة أصدقائها في ساحة المعركة" قد أثارته قوات جديدة دخلت المنطقة.. قائلة إن "ديناميكيات الحرب تغيرت بشكل دراماتيكي والمشاركة الإيرانية أصبحت أكثر وضوحا".

واختتمت روزينبرج بقولها "تغيرت أشياء كثيرة جعلتني أشعر بأنه من الجيد العودة إلى إسرائيل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان