إعلان

اقتن دبابة روسية تي ـ 72 بـ 50.000 دولار (فيديو وصور)

05:25 م الإثنين 13 يوليو 2015

دبابة روسية تي ـ 72

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت مجلة "ووندر فول إنجنيرنج" الأمريكية إن دول أوربا الشرقية تبيع الدبابات الروسية في السوق السوداء للأسلحة الثقيلة حيث يصل سعر الدبابة السوفيتية تي ـ 72 إلى 50.000 دولار، مشيرة إلى أنه يمكن للمدنيين اقتناء دبابة روسية بديلا عن السيارات الفيراري التي تدفع فيها ملايين الدولارات.

وتابعت المجلة أن الدبابة تي ـ 72 ليست آلة وأن 5.000 وحدة منها مازالت تعمل في الجيش الروسي وعدد من الدول، لكن عدم قدرة دول أوربا الشرقية التي تقتني آلاف الدبابات من الروسية على الحصول على أسلحتها أفقدها قيمتها العسكرية خاصة بعد انضمامها لحلف الناتو.

T-72-2-610x398

ولفتت المجلة أن دول المجر والتشيك وفنلندا وكرواتيا على رأس تلك الدول التي تسعى للتخلص من ترسانتها المكتظة بالدبابات الروسية، مشيرة إلى أن فكرة إعادة بيعها في السوق السوداء أصبحت مطروحة لتسليح الأفراد حول العالم بأسلحة ثقيلة يتم بيعها بأسلحة لا تساوي المعادن التي صنعت منها.

وأوضحت المجلة أن وسطاء بيع تلك الأسلحة منشرون حول العلماء ويتم تعريفها بأمراء الحرب الذين يستطيعون إيصال الأسلحة إلى أي منطقة في العالم وفي بعض الأحيان تستخدمهم أمريكا لإيصال أسلحة إلى حلفائها.

t72_l1

ولفتت المجلة إلى أن طريقة إيصال تلك الدبابات تختلف عن الطريقة التقليدية التي تتطلب شهادة منشأ وأخرى للاستلام وتصريحات للدخول، مشيرة إلى أن الدبابة التي تزن 45 طن يمكن أن تصل في أجزاء متفرقة عبر المحيط الأطلنطي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان