إعلان

نتنياهو يعلق قرار منع الفلسطينين من ركوب الحافلات مع الاسرائليين

10:46 ص الأربعاء 20 مايو 2015

نتنياهو يعلق قرار منع الفلسطينين من ركوب الحافلات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

تراجعت إسرائيل اليوم الأربعاء عن تطبيق خطة للفصل بين الركاب الإسرائيليين والفلسطينيين في الحافلات ، وذلك بعد ساعات من بدء العمل بها - بحسب صحيفة جيروزاليم بوست الاسرائيلية.

وذكرت تقارير إسرائيلية أن وزير الدفاع موشيه يعالون ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قررا صباح اليوم تعليق حظر استخدام الفلسطينيين من الضفة الغربية نفس الحافلات مع الإسرائيليين.

وكانت المعارضة الإسرائيلية انتقدت القرار بشدة وقالت إنه "ينطوي على إهانة ويشكل وصمة عار على جبين دولة إسرائيل ومواطنيها" ، وقال إنه "لن يؤدي إلا إلى سكب المزيد من الوقود على نار الكراهية".

وكان القرار ينص على عدم ركوب الفلسطينين نفس الحافلات مع الاسرائليين، وذلك بعد ما قام سائق فلسطيني بدهس شاب اسرائيلي.

وأوضحت الصحيفة أن القرار جاء ليتحكم في عدد الفلسطينين من الضفة الغربية الداخلين للأراضي الاسرائيلية والحد من مخاطر تعرض مواطنيهم لعمليات قتل من قبل الفلسطينين.

وهذا وكان مسئول في وزارة الدفاع الإسرائيلية اليوم الأربعاء صرح إن الفلسطينيين من الضفة الغربية الذين يعملون في إسرائيل لن يتمكنوا بعد الآن من استخدام نفس الحافلات التي يستقلها الإسرائيليون ليعودوا إلى ديارهم.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن المسئول الذي لم تكشف هويته إنه " في إطار مشروع تجريبي لمدة ثلاثة أشهر، فإن الفلسطينيين الذين يعملون في إسرائيل سوف يعودون إلى منازلهم في الضفة الغربية اعتبارا من اليوم الأربعاء من نفس نقطة العبور دون أن يستقلوا الحافلات التي يستخدمها الإسرائيليون".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان