إعلان

الكونجرس يضغط بتشريع يمنحهم تصويتا على اتفاق نووي إيراني نهائي

10:02 ص الجمعة 03 أبريل 2015

الكونجرس الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

نيويورك - (أ ش أ)

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن النواب الجمهوريين بالكونجرس الأمريكي أعربوا عن مخاوفهم من إمكانية توفير إطار العمل لاتفاق نووى مع إيران، الكثير من التنازلات لطهران، مشيرين إلى أنهم سيضغطون بتشريع يمنح الكونجرس تصويتا على أي اتفاق نهائي.

وقال رئيس مجلس النواب الأمريكي جون بينر، وهو نائب جمهوري عن ولاية أوهايو - في تصريحات نقلتها الصحيفة على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة - إن "مخاوفي على المدى البعيد تتعلق بمعايير بقاء هذا الاتفاق المحتمل، لكن قلقي المباشر هو أن الإدارة تشير إلى أنها ستوفر تخفيفا للعقوبات على المدى القريب"، لافتا إلى حاجة المشرعين لمراجعة أي اتفاق نهائي قبل رفع العقوبات الأمريكية.

وبدوره، قال بوب كروكر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، وهو سيناتور جمهوري عن ولاية تينيسي، إن الاتفاق الإطاري لم يثنه عن الضغط من أجل المضي قدما في تشريع يمنح الكونجرس 60 يوما كفترة مراجعة لأي اتفاق نهائي.

وأضاف كروكر أن اللجنة ستمضي قدما في إجراء تصويت مقرر له 14 إبريل الجاري بشأن تشريع من الحزبين الجمهوري والديمقراطي يمنع إلغاء عقوبات الكونجرس ضد إيران أو تعليقها من جانب البيت الأبيض في الوقت الذي يدرس فيه المشرعون الاتفاق.

وأوضحت الصحيفة أن البيت الأبيض هدد باستخدام حق النقض "الفيتو" ضد تشريع المراجعة، مشيرة إلى أن قدرته على تغيير مشروع القانون أو حشد معارضة ضده في الأسابيع القادمة سيكون اختبارا لثقة المشرعين في المفاوضات المستمرة مع إيران.

 

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان