إعلان

مدون تركي: التيار الكهربائي سينقطع خلال فرز أصوات الانتخابات البرلمانية

10:23 ص الجمعة 03 أبريل 2015

الانتخابات البرلمانية التركية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة - (أ ش أ)

زعم المدون الشهير مجهول الهوية فؤاد عوني في تغريده جديدة له على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'' أن التيار الكهربائي سينقطع فى تركيا مرات أخرى، وأهمها في السابع من يونيو القادم خلال عملية فرز أصوات الانتخابات البرلمانية للتلاعب في نتائج الانتخابات، مثلما حدث في الانتخابات المحلية الماضية في العاصمة أنقرة، بحسب ما ذكره موقع صحيفة ''يورت'' التركية اليوم الجمعة.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن تغريدة عوني أن انقطاع التيار الكهربائي فى تركيا مؤخرا كان بمثابة تجربة للانقطاعات الأخرى القادمة ولهذا السبب لم يتمكن وزير الطاقة التركى تانر يلديز من الإعلان عن السبب الرئيسي لانقطاع الكهرباء بعموم تركيا، مضيفا ''سينقطع التيار الكهربائي في أنحاء البلاد خلال الأيام القليلة القادمة.''

وزعم عوني في تغريدة أخرى أن أهم القرارات المتخذة بالقصر الرئاسي هي قطع التيار الكهربائي مساء يوم فرز الأصوات والانقطاعات القادمة هي لغرض أن يعتاد الشعب التركى من الآن على انقطاع التيار الكهربائي لأن الرئيس (الذي لم يذكر اسمه) لا يرغب مطلقا في اجتياز حزب الشعوب الديمقراطية الكردي الحد النسبي 10% المفروض على الأحزاب السياسية التي تخوض انتخابات البرلمان.

وأشار عوني إلى أنه من الصعوبة أن يحصل حزب العدالة والتنمية على المقاعد ال 400 الضرورية لتغيير النظام الحالي من البرلماني إلى الرئاسي، بل على العكس انخفضت شعبية الحزب الحاكم.

يذكر أن فؤاد عوني قد كشف معلومات مثيرة للجدل عدة مرات عن مخططات حكومة العدالة والتنمية، ومنها نشر معلومات قبل وقوع الحدث وأهمها نشره أنباء قبل 24 ساعة عن حملة اعتقالات تستهدف الصحفيين وقد شنتها قوات الأمن التركية بالفعل.

ولا أحد يعرف هوية فؤاد عوني، لكنه اشتهر بتغريداته اللافتة بعد فضائح الفساد والرشاوي لحكومة العدالة والتنمية بقيادة رئيس الوزراء السابق ورئيس الجمهورية الحالي رجب طيب أردوغان.

وليس المواطنين الاتراك العاديين وحدهم من يجهلون هوية فؤاد عوني، بل جهاز المخابرات التركي هو الآخر لم يستطع الكشف عن هويته الحقيقية حتى الآن؛ ما اضطره لطلب المساعدة من وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه)، ومع ذلك لا يزال مجهولا بالنسبة للسلطات والرأي العام بالبلاد.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان