إعلان

صحيفة: نيبال في سباق ضد الموت

12:24 م الأربعاء 29 أبريل 2015

نيبال في سباق ضد الموت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة لوفيجارو الفرنسية أن رجال الانقاذ في نيبال يعملون في سباق ضد الموت من اجل العثور على ناجين تحت أنقاض المنازل التي ساوى الزلزال بعضها بالارض.

وأضافت الصحيفة أن الكل يخشى من عدم استقرار الصفائح التكتونية في المنطقة وبتالي احتمال حصول زلازل لاحقة لهذا الزلزال هو أمر وارد جدا، وقد تعرضت البلاد فعلا لزلزال ثان شعر به حتى سكان نيودلهي التي تبعد 800 ألف كيلو متر، حيث اهتزت الأرض لمدة دقيقة تقريبا.

وقال بعض النيباليون للصحيفة واصفين ليلة الزلزال بأنها كانت "ليلة مروعة، شعرنا بهزات حتى الصباح الباكر، الوضع كان اشبه بالنوم على متن قارب في البحر " قال نهيان سنداهوليا، من سكان ضاحية كاتماندو.

وأضاف نيهان "الوضع متوتر في المنطقة، الجميع يخاف النوم، ولأن الاخبار تفيد بأن زلزال بقوة 9 ريختر سيحدث الناس ترفض العودو لبيوتها خوفا من الموت وهم نائمين".

وتعيش منطقة الزلزال في كاتماندو من دون كهرباء، والبيوت أصبحت أكوام من الطين والطوب، تدمرت الطرق والهوائيات ووصلات الهاتف واختفت اشارات الهواتف الجوالة.

ونوهت الصحيفة الى أن الوضع سيء في قمة ايفرست حيث تحاصر الثلوج 22 شخص من متسلقي الجبال، وبلغ عدد المفقودين هناك نحو 217 شخص.

ووفقا لمسؤولين في وزارة السياحة النيبالية، ألف شخص، فان نحو 400 شخص بينهم متسلقين أجانب كانوا في طريقهم لتسلق ايفرست يوم الزلزال.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان