إعلان

الجارديان: إيرانية تفوز بجائزة حقوقية لتبنيها حملة مناهضة للحجاب

02:51 م الأربعاء 25 فبراير 2015

الصحفية الايرانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

تلقت الصحفية الإيرانية مسيح علي نجاد جائزة حقوق الإنسان في جنيف لإنشاءها صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" تدعو فيه النساء في إيران لنشر صورهن دون ارتداء الحجاب في تحد للقواعد التي تفرض على نساء إيران ارتداء الحجاب، بحسب تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

 

وقد أطلقت مسيح - البالغة من العمر 38 عاما- صفحتها على الفيسبوك تحت اسم"الحريات الخفية للمرأة الإيرانية" العام الماضي، وحازت على اعجاب ومشاركة أكثر من نصف مليون في غضون أسابيع، وقامت الآلاف من النساء الإيرانيات بالخروج من غير حجاب في أماكن عامة ونشر صورهم على الصفحة المذكورة، بحسب الصحيفة البريطانية نفسها.

 

وتذكر الجارديان أن الصحفية الإيرانية تسلمت جائزتها في قمة جنيف لحقوق الإنسان والديمقراطية- وهي قمة تضم مجموعة من 20 منظمة غير حكومية- لمساهمتها في"إعطاء صوت لمن لا صوت لهم وإثارة ضمير الإنسانية لدعم نضال المرأة الإيرانية لحقوق الإنسان الأساسية، والحرية والمساواة ".

 

وأثارت صفحة مسيح غضب السلطات الإيرانية ووسائل الاعلم الرسمية التي شنت حملة هجوم ضدها، إلا أن الصحفية الإيرانية من جهتها أعربت عن سعادتها للفوز بجائزة، مضيفة أنها تأمل في ان تساهم في رفع مستوى الوعي العالمي بالحقوق الأساسية للمرأة الإيرانية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان