إعلان

الأسد: القصف البريطاني في سوريا سيفشل

09:10 ص الإثنين 07 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أماني بهجت:

قال الرئيس السوري بشار الأسد في مقابلة مع صحيفة صنداي تايمز إن الضربات الجوية البريطانية الموجهة ضد "تنظيم الدولة الإسلامية" (داعش) ستفشل في هزيمة التنظيم المتشدد، ساخراً من استراتيجية رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في المنطقة.

وأقرّ البرلمان البريطاني قصف أهداف لـ"داعش" في سوريا الأربعاء الماضي، وبعد موافقته بساعات، قصف سلاح الجو الملكي البريطاني حقولا نفطية تقول حكومة كاميرون إنها تُستخدم في تمويل هجمات على الغرب. وقال الأسد في المقابلة التي أجريت قبل تصويت البرلمان الذي كانت نتيجته متوقعة بشكل كبير، "إن استراتيجية كامرون ستجعل الوضع أسوأ".

وتابع "سيفشلون ثانية"، مضيفاً في إشارة إلى التنظيم "لا يمكن استئصال جزء من السرطان ولكن يجب استئصاله بالكامل... هذه العملية (الضربات الجوية البريطانية) أشبه باستئصال جزء من السرطان، الأمر الذي سيجعله ينتشر في الجسم بشكل أسرع".

وسخر الأسد من تأكيدات كاميرون أن هناك ما يصل إلى 70 ألف مقاتل من المعارضة المدعومة من الغرب في سورية يريدون التوصل لحل سياسي للحرب الأهلية في البلاد، ويمكنهم استعادة السيطرة على أراض من المتشددين الذين أضعفتهم الضربات الجوية.

وقال "هذه حلقة جديدة من مسلسل ديفيد كامرون الهزلي الطويل... أين هم؟ أين هم السبعين ألف معتدل الذي يتحدث عنهم. ليس هناك 70 ألفا".

وفي سياقٍ متصل، قالت الشرطة في لندن إنها تحقّق في حادث طعن وقع أمس السبت على أساس أنه حادث إرهابي، فالرجل الذي طعن شخصاً في محطة للمترو كان يصرخ "هذه من أجل سورية" وفق ما أفادت وسائل إعلام بريطانية.

ويعارض كامرون حكومة الأسد إذ أرغم الصراع السوري الذي دخل عامه الخامس ملايين اللاجئين على الفرار من البلاد. وفي عام 2013، فشل رئيس الوزراء البريطاني في الحصول على موافقة برلمانية لتوجيه ضربات جوية ضد قوات النظام السوري.

وقال كاميرون أثناء عرض لاستراتيجيته الأسبوع الماضي إن "الضربات الجوية فقط لن تكون كافية وإن بريطانيا تتّبع نهجاً متعدد الجوانب يهدف إلى هزيمة الدولة الإسلامية والتوصل لحل سياسي وإنساني للحرب الأهلية في سوريا".

يُشار إلى ان بريطانيا هي جزء من تحالف تقوده الولايات المتحدة يوجه ضربات جوية ضد "داعش" في العراق وسوريا، حيث سيطر مقاتلو التنظيم المتشدد على مساحات كبيرة من الأراضي وأعلنوا فيها الخلافة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان