إعلان

مقاتل سابق لدى داعش: تلقينا تدريبات في تركيا

01:38 م الإثنين 28 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-(مصراوي)

كشف المقاتل السابق لدى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، عبد الرحمن عبد الهادي ذياب، أنه تلقى تدريبات هو ورفاقه في أضنة التركية متسترين بانتمائهم للجيش السوري الحر، بحسب ما ورد على موقع "روسيا اليوم" الإخباري.

ونقلت روسيا اليوم عن وكالة سبوتنيك للأنباء أن عبد الرحمن، من قرية تل براك في محافظة الحسكة السورية، التحق بتنظيم داعش عام 2013 للقتال ضد القوات السورية.

أشار عبد الرحمن أنه كان أحد أفراد جماعة وصل عددها لحوالي 60 شخص، تدربوا اسبوعيا على الرماية باستخدام الكلاشنكوف الالي، والرشاشات، وقال "كنا نتدرب في تركيا، وذلك نظرا لأن قيادة داعش اعتبرت وجودنا هناك آمنا، لا سيما وأن التدريب في سوريا كان متعذرا على وقع الغارات الجوية".

وأوضح أن المهمة الرئيسية التي كُلف بها خلال نشاطه المدني في إطار داعش تمثلت في استقبال السوريين القادمين إلى تركيا، وأنه كان يتواصل معهم عبر الإنترنت ويساعدهم في الوصول إلى تركيا والالتحاق بالتدريب.

بعد انتهاء التدريب، يقول عبد الرحمن إنهم كانوا يرسلون المقاتلين إلى أورفا التركية، ومنها إلى الرقة السورية، ليتم توزيعهم وينتشروا في مناطق مختلفة في سوريا، مشيرا إلى أن الأسلحة كانت تصل إلى عناصر التنظيم من العراق على متن شاحنات مدنية تحت ستار المساعدات الإنسانية والأغذية، فيما كانت تصل الأسلحة الثقيلة من الشدادي في محافظة الحسكة السورية.

كما عبر الأسير الداعشي عن أسفه وندمه على الالتحاق بالتنظيم، حيث قال إن ما قرأه عن داعش وما رأه في الواقع "أمران متناقضان بالمطلق".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان