إعلان

العرب سيصلون إلى المريخ بأنفسهم

01:45 م الأحد 22 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

ذكر موقع روسيا اليوم أن الإمارات أسست مركزا لأبحاث الفضاء، وأصبح ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم مديرا له.

وأعلنت شركة "ايميريتس 24/7" بإنها ستدعم برنامج الفضاء، وستطلق مشروع المسبار الفضائي، الذي سيكون الأول من نوعه في العالم العربي، ومن المقرر أن تذهب إلى المريخ بعد ست سنوات.

بالإضافة إلى ذلك، فإن مركز أبحاث الفضاء سيكون مسؤولا إعداد الكفاءات الوطنية في علوم الفضاء، ودفع عجلة الابتكار في هذا المجال، وإطلاق البرامج العلمية والمعرفية بالتعاون مع الجهات العالمية المتخصصة، إضافة للعمل على دفع التطور العلمي في الدولة، من خلال تشجيع الابتكار في علوم الفضاء وتمويل الأبحاث والدراسات، ورعاية المشروعات المتعلقة بهذا المجال - بحسب الموقع.

وستنطلق رحلة مسبار الأمل في يوليو 2020، والمسافة المقطوعة من الأرض إلى المريخ أكثر من 600 مليون كيلومتر، ومدة الرحلة من الأرض إلى المريخ من سبعة إلى تسعة أشهر، ودخول مدار المريخ الربع الأول من 2021، وشكل المدار بيضوي، ومدة الدورة حول المريخ 55 ساعة.

ويذكر أن فريق المشروع أكثر من 70 مواطناً إماراتياً ضمن المشروع، وسيصل عددهم إلى 150 مهندساً وباحثاً قبل 2020، ومساهمة أكثر من 200 مختص من المؤسسات العلمية الشريكة داخل وخارج الدولة، وتضم قائمة الشركاء الاستراتيجيين كلاً من جامعة كولورادو في بولدر — مختبر فيزياء الفضاء والجو، وجامعة كاليفورنيا في بيركلي — ومختبرات علوم الفضاء، وجامعة ولاية أريزونا — كلية استكشاف الأرض والفضاء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان