إعلان

بروكسل "مدينة أشباح" بعد فرض حالة التأهب القصوى (تقرير)

01:51 م الأحد 22 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أسماء ابراهيم:

وسط العاصمة بروكسل يبدو هادئا وفارغا على غير العادة، ولا وجود للبشر الا من تقطعت بهم السبل من السواح الذين قصدو العاصمة البلجيكية، لاشيء ولا احد سعيد بما يحدث على الرغم من الابتسامة، التي يلحظها المسافر الذي كان يهم بركوب القطار او المترو، على وجه سائق التاكسي الذي يطلب على الاقل 80 يورو للساعة الواحدة.

صحيفة لوبوة الفرنسية رصدت أجواء القلق والخوف في قلب عاصمة الاتحاد الاوروبي بروكسل حيث البرلمان الاوروبي، وتشير الصحيفة الى ان البلد تكاد تكون شلت تماما، وتوقفت فيها الحركة، وتم غلق محطات مترو الانفاق حتى ظهر اليوم الاحد.

وجاءت هذه الاجراءات بعد تهديد افراد بالقيام بهجوم باستخدام اسلحة ومتفجرات في العاصمة البلجيكية، وتأتي هذه التهديدات بعد مرور 8 ايام على الهجوم الدامي الذي ضرب العاصمة الفرنسية باريس وقتل على اثره 130 شخص.

وتشير الصحيفة الى ان البلجيكيين ليسوا معتادين على مثل هذه الاجراءات المشددة وقفل محطات القطارات والمترو حيث يسلك الغالبية العظمى منهم سبل المواصلات هذه للسفر والعمل والمدارس والجامعات، ونقلت عن العالقين قولهم " كل ما تريديه داعش هو ان نشعر بالخوف".

والتقط بعضهم صورا للاعلانات التي الصقت على ابواب المترو ، جوناثان ، 26 عاما، يقول " سأرفع صورة هذا الاعلان على فيسبوك حتى يتنبه اصدقائي لانهم حتما يريدون التنقل وهذا اصبح مستحيلا مع قفل المترو"، ونوهت الصحيفة الى ان بعض السكان بدو "مستاءين جدا من هذه الاجراءات".

حتى مراكز التسوق الكبري التي كان يقصدها يوما ما يزيد على 44 الف زبون اغلقت في وجه الزوار، وأوصلت السلطات في بلجيكيا السكان بتجنب الاماكن ذات الكثافة السكانية العالية ومنعتهم كذلك من التجمع والتظاهر خوفا على حياتهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان