إعلان

وكالة أنباء: أهالي ضحايا الطائرة الروسية يخضعون لتأهيل نفسي

04:07 م الأحد 01 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أجرت شرطة سانت بطرسبرج مقابلات مع 137 شخص من أقارب ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء، وذلك بحسب ما ورد في وكالة أنباء "TASS" الروسية.

ونقلت الوكالة عن بيان صدر عن نائب حاكم سانت بطرسبرج، إيجور البين، إن 137 من أقارب الضحايا أجريت معهم مقابلات، وأن التحقيقات كلها تمت، وأنهم تعرفوا على جثث أقاربهم.

وتوقعت مراكز الطوارئ أن أقارب الضحايا سيظلوا يصلوا حتى اليوم 1 نوفمبر، وبحسب البيان فإن فريق المحققين يعملون وسيوصلون العمل ليلا ونهارا.

وفقا للتقارير الأخيرة، فإن الضحايا من 13 منطقة روسية، من بينهم 147 شخص من سانت بطرسبرج، وأوكرانيين، وبلاروسيين.

وأشارت الوكالة إلى عمل الأطباء النفسيين في روسيا على اعداد أهالي وأقارب الضحايا على السفر لمصر والتعرف على جثث الضحايا، والتي ستسلم قريبا إلى سانت بطرسبرج، كما أوضح إيجور البين يوم السبت أن الجثث ستصل خلال 24 ساعة، وقال إنهم سيعملون على تحضير المواطنين نفسيا لتلك اللحظة، لأن تقبل الأشخاص لهذه المواقف يختلف من شخص إلى آخر، لذلك من الضروري أن يحظى أقارب الضحايا بفرص لكي يتحدثوا مع المحققين والمؤهلين النفسيين مسبقا.

وذكرت الوكالة نقلا عن الحكومة، أن أقارب الضحايا سيقيمون في فندق قريب من مطار سانت بطرسبرج، وستكون كل التكاليف على حساب الحكومة، موضحة أن المواطنين سيجدوا أنفسهم محاطين بمختلف الوكالات والتي تعمل كفريق واحد من أجل مساعدتهم، وهم على أتم الاستعداد لتزويدهم بالمساعدات والدعم الكافي.

يُذكر، أن الطائرة الروسية "أيرباص 321" أقلعت من شرم الشيخ في اتجاهها إلى روسيا، أمس السبت، وعلى متنها 224 راكبا، وأعلنت شركة الطيران إنها فقدت الاتصال معها، ليتبين لاحقا سقوطها بشمال سيناء وتحطمها بالكامل، ووفاة جميع الركاب، بالقرب من مطار العريش الدولي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان