إعلان

الإندبندنت: مصر تعول على التكنولوجيا لكشف أسرار الأهرامات وإنقاذ السياحة

06:14 م الإثنين 26 أكتوبر 2015

الأهرامات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن مصر تأمل في كشف أسرار أهرامات الجيزة، إحدى عجائب الدنيا السبع القديمة، وإنقاذ صناعة السياحة التي تواجه مصاعب في إطار هذه العملية.

وقالت الصحيفة – في سياق تقرير اليوم الاثنين، على موقعها الإلكتروني – إنه خلال عام 2016، سيقوم فريق من العلماء والمهندسين والمعماريين من مصر وفرنسا واليابان بعمل مسح لأهرا مات الجيزة الشهيرة بحثا عن الغرف الخفية داخل المباني القديمة.

وأضافت الصحيفة أن مشروع المسح الضوئي للأهرامات يبدو أيضا وأنه سيجيب عن سؤال حير علماء المصريات والمهندسين لعقود والمتعلق بكيفية بناء تلك المباني الضخمة دون مساعدة التكنولوجيا الحديثة.

وأوضحت الصحيفة أن الفريق سيستخدم تكنولوجيات لا تنطوي على تقطيع مثل التصوير بالأشعة وأجهزة المسح الضوئي مثبتة في طائرات بدون طيار وتصوير حراري لمسح مجمع الأهرامات من أجل خلق نماذج ثلاثية الأبعاد من الخارج وفحص الهياكل الداخلية.

ونقلت الصحيفة عن أستاذة بالجامعة الأمريكية في القاهرة سليمة إكرام، قولها "أعتقد أنه مسعى نبيل. فمع تأثيرات تغير المناخ على الأهرامات، من الجيد أن يكون هناك تسجيل للوضع الحالي".

ونسبت الصحيفة إلى وزير السياحة المصري هشام زعزوع قوله إن "الحملات الاستكشافية في ثمانينيات القرن الماضي لم تكن تحظى بنفس التكنولوجيا التي بحوزتنا الآن".

وأكد زعزوع أن المشروع يمكن أن يغري السياح بالعودة لمصر بعد أعوام من عدم الاستقرار السياسي الذي أضر كثيرا بصناعة كانت مزدهرة في وقت من الأوقات، متعهدا للشعب المصري بأن المشروع سيحرك النشاط.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان