إعلان

توقعات بـ''تداعيات أشد على الاقتصاد الأمريكي'' جراء انخفاض سعر النفط

11:46 ص الإثنين 05 يناير 2015

توقعات بتداعيات أشد على الاقتصاد الأمريكي جراء انخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

قال جورج داكو وهو متخصص في مجال الاقتصاد الأمريكي بجامعة أوكسفورد بمقاله في صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن صافي تأثير أسعار البترول الأخيرة في الاقتصاد الأمريكي الفترة الأخيرة أكثر غموضا لدرجة تصعب على الكثير تحليلها.

وأوضح الكاتب انه بالنسبة لمستورد صافي للنفط مثل أمريكا، فإن انخفاض أسعار النفط الخام يدعم بشكل عام النشاط المحلي للاقتصاد.

ويرى الكاتب أن تراجع متوسط سعر البنزين بنسبة دولار، أنقذ ميزانية الإسكان بمتوسط 250 دولار، مما أنعش موسم الإجازات.

وأشار الكاتب إلى أنه منذ زيادة الانفاق الاستهلاكي، زاد معه نسبة دخول أكبر للأخرين، الذين فيما بعد ينفقون أكثر على انفسهم، مما ضاعف فوائد الاقتصاد، بالإضافة إلى أن التكاليف ستنخفض على جميع مشروعات الوطن، مما يعطي مساحة للمستثمرين لأداء أعمالهم بحرية.

ويعتقد الخبراء الاقتصاديون بأكسفورد أن التأثير الإيجابي لأسعار البترول سيصبح بمتوسط 65 دولار لكل برميل في 2015 (على عكس ما كان عليه في 2014 عندما كان سعر البترول 99 دولار) مما يعني دعما حقيقيا للناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.7 في المئة.

وقال الكاتب لا يمكننا أن ننظر فقط إلى التأثير المحلي على انخفاض سعر البترول بمعزل، وذلك لأن استخدام نموذج اكسفورد الاقتصادي يمكن أن يدمج التأثيرات العالمية للنمو. واستنتج الكاتب أن التأثير الصافي لانخفاض سعر النفط على الاقتصاد الأمريكي يقترب من أن يكون ''محايدا''.

وأشار الكاتب إلى أنه على الرغم من كل هذه الضجة حول ازدهار الطاقة غير التقليدية، فإن إنتاج النفط الصخري الأمريكي يمثل أقل من 0.5 في المئة من الناتج المحلي في 2013. وبينما من المرجح أن يلقي انخفاض أسعار النفط بظلاله على قرارات منتجي الاستثمارات، وتؤدي إلى بعض التخفيضات في الإنتاج، إلا أننا لا نتوقع تأثيرات كبيرة على الاقتصاد الامريكي.

وقال الكاتب إنه إذا وصل انخفاض الأسعار إلى 50 دولار للبرميل، فإن هذا قد يؤدي إلى اختلالات أكثر عمقا في السوق مع تداعيات أشد على الاقتصاد الامريكي.

للإطلاع على الموضوع الاصلي..اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان