إعلان

مستقبل التعداد السكاني للعالم

11:34 ص الخميس 29 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

عرضت صحيفة الدايلي ميل البريطانية، خريطة سكانية جديدة، توضح الاختلاف الذى حدث، والمتوقع حدوثه في دول العالم، بحسب تعدادها السكاني.

فأوضحت الخريطة الجديدة، أن التعداد السكاني في الولايات المتحدة البريطانية، والولايات المتحدة الأمريكية سيبقي كما هو دون تغيير، وستشهد الهند ارتفاعا ضخما في عدد سكانها، والذي وصل إلى حوالي 1.3 مليار نسمة.

وأشارت الخرائط إلى نقص تعداد السكان في دول مثل استراليا، كندا، روسيا، على عكس الصين التي وصل تعداد سكانها لحوالي 1.4 مليار نسمة.

وهناك بعض الدول التي تظهر على الخريطة كمربعات متناهية الصغر، مثل فيجي بلغ عدد سكانها حوالي 859 ألف نسمة وآيسلاندا التي وصل عدد سكانها حوالي 328 ألف نسمة، ومالطة التي وصل عدد سكانها حوالي 416 ألف نسمة.

بحسب الصحيفة، هناك بعض الدول التي لم تظهر على الخريطة السكانية، والتي يقل عددها عن 250 ألف نسمة، مثل جرينلاند البالغ عدد سكانها حوالي 56 ألف نسمة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الخريطة نسخة معدلة من أخرى تم نشرها منذ عشرة أعوام، ومنذ تلك الأثناء زاد عدد السكان في الهند بحوالي 200 مليون نسمة، وفي الصين زاد عدد السكان بحوالي 60 مليون نسمة.

ووفقا للخريطة، فأن عدد سكان استراليا ارتفع بنسبة وصلت إلى حوالي ثلاثة مليون نسمة، منذ عام 2005، أما معدل نمو السكان بريطانيا وأمريكا، فهو ثابت، وطبيعي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان