إعلان

جورباتشيوف: "أمريكا تاهت.. وتجرنا معها"

01:37 م الخميس 29 يناير 2015

غورباتشيوف في موسكو في 20 تشرين الثاني/نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو (أ ف ب)
حذر اخر رئيس للاتحاد السوفيتي ميخائيل جورباتشيوف الخميس من نشوب نزاع مسلح في سياق "حرب باردة جديدة" أعلنت بين الروس والأمريكيين.

وقال جورباتشيوف (83 عاما) في مقابلة أجرتها معه وكالة انترفاكس إن "أمريكا تاهت... وتجرنا معها".

وأضاف الرئيس السابق الذي أطلق سياسة البيريسترويكا غير أن عهده شهد تفكك الاتحاد السوفيتي أن "الولايات المتحدة جرتنا إلى حرب باردة جديدة في سعيها على الملأ للمتابعة في خطها الجوهري القائم على الثقة المفرطة في الانتصار".

وتابع "إلى أين سيقودنا ذلك جميعا؟ الحرب الباردة أعلنت. ماذا بعد؟ لا يسعني للأسف أن أجزم بأن الحرب الباردة لن تقود إلى حرب حقيقية، أخشى أن يقوموا بهذه المجازفة".

وتاتي تصريحات جورباتشيوف على خلفية نزاع في شرق أوكرانيا أوقع أكثر من خمسة الاف قتيل منذ ابريل وحمل واشنطن وبروكسل على فرض عدة مجموعات من العقوبات الاقتصادية على موسكو لاتهامها بالضلوع فيه.

وهددت واشنطن الأربعاء بفرض عقوبات جديدة مؤكدة أن الثمن المترتب على روسيا "سيستمر في الارتفاع" ما لم تتوقف عن دعم الانفصاليين الموالين لموسكو في شرق اوكرانيا.

ويعقد وزراء الخارجية الأوروبيون اجتماعا طارئا الخميس في بروكسل لمناقشة الموقف الواجب اتباعه حيال روسيا بعد عودة العنف إلى شرق أوكرانيا وعملية القصف التي استهدفت ميناء ماريوبول السبت وأوقعت 30 قتيلا.

ويتجه الاتحاد الأوروبي إلى الاكتفاء بتوسيع قائمته السوداء للشخصيات التي تشملها العقوبات، بحسب ما أفاد مصدر أوروبي الأربعاء. كما أفادت مصادر في بروكسل أن الدول 28 ستقرر تمديد المجموعة الأولى من العقوبات التي تستهدف انفصاليين أوكرانيين ومسؤولين روس والتي تنتهي مدتها في مارس.

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان