إعلان

الجارديان: الجلوس فترات طويلة يؤدي للوفاة بأمراض القلب والسرطان

03:46 م الإثنين 15 سبتمبر 2014

الجلوس فترات طويلة يؤدي للوفاة بأمراض القلب والسرط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

كلما زاد الوقت الذي تقضيه جالسا، كلما زادت احتمالات وفاتك بسبب أمراض القلب أو السرطان، والاصابة بسكتة دماغية أو أن تصبح مريضا بالسكر، حتى أن الأطباء الآن يطالبون بأن تجري المؤتمرات والحضور كلهم واقفين، بحسب دراسة حديثة نشرتها صحيفة الجارديان البريطانية.

تقول الصحيفة إننا نقضي حوالي نصف حياتنا جالسين، وتظهر الدراسات أن ذلك يزيد من احتمالات موتنا بعدد كبير يشمل كل ما قد يخطر ببالك من أمراض، ولكن هناك شيء يمكننا أن نقوم به لواجهة ما سبق.. ''أن نقف''.

وتضيف الصحيفة أنه من خطورة تأثير الجلوس طويلا يدعو عدد كبير من الأطباء الآن إلى ضرورة الوقوف في العمل، بحسب الدراسة التي نشرت في المجلة البريطانية للطب الرياضي.

ويقول دكتور محمد رشيد في جامعة كامبريدج والذي أجرى الدراسة إن الجلوس لفترات طويلة يكون أحيانا بسبب طبيعة العمل التي تقتضي ذلك، ولكن هذا يعرض صحتنا للخطر بشكل كبير.

وقد أشارت دراسات سابقة إلى أن 92000 امرأة كانوا يقضون حوالي 11 ساعة يوميا وهن جالسات، كانت نسبة احتمال وفاتهم أعلى من غيرهم بمعدل 12%، ونسبة وفاتهن بسبب أمراض القلب تزيد عن غيرهن بمعدل يصل إلى 27%، وتزيد نسبة وفاتهم بالسرطان بمعدل 21 %، وتلك النسبة مقارنة مع نساء لقضين أقل من 4 ساعات يوميا وهن جالسات.

كما أن الجلوس لفترات طويلة يؤثر بالسلب على عملية التمثيل الغذائي بالجسم، ويزيد من نسبة الدهون الضارة بالجسم.

أما من يجلسون لفترات أقل، ويمشون باستمرار، ويشاهدون التلفاز أقل، تقل نسبة اصابتهم بأمراض القلب والسكر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان