إعلان

الجارديان: كيري يزور مصر فيما تشكل الولايات المتحدة تحالفا دوليا لشن حرب ضد داعش

11:03 ص السبت 13 سبتمبر 2014

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة ''الجارديان'' البريطانية أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يتوجه إلى القاهرة اليوم السبت، وسط حملة متصاعدة لتشكيل تحالف دولي واسع لشن ''حرب'' ضد متطرفي ما يسمى بتنظيم داعش.

وأضافت الصحيفة - في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني- أنه تم تعيين الجنرال المتقاعد جون ألين القائد السابق المتشدد لقوات /الناتو/ فى أفغانستان وغرب العراق كي يتولى عملية تنسيق الجهود الدولية للتصدي لتنظيم داعش فى العراق وسوريا.

ونقلت الصحيفة عن ألين قوله إن داعش ''يعد كيان تجاوز كل المعايير الإنسانية وينبغي استئصاله. وإذا تأخرنا الآن، سندفع الثمن لاحقا''.

وأكد البيت الأبيض والبنتاجون أن الولايات المتحدة الآن في حالة ''حرب'' مع هذه الجماعة التي استولت على مساحات كبيرة من العراق وسوريا، وقالت أن كيري بدا مترددا بشأن استخدام هذا المصطلح في سلسلة من المقابلات التلفزيونية حيث استخدم بدلا من ذلك مصطلح ''عملية كبرى لمكافحة الإرهاب'' فيما توسع واشنطن حملتها ضد داعش.

ونقلت عن المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ارنست قوله إن ''الولايات المتحدة في حرب مع (داعش) على غرار حربنا مع تنظيم القاعدة وكل الجماعات المنتمية اليه في جميع أنحاء العالم''.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وصل أمس الجمعة إلى العراق الذي مزقته الحرب- أثناء تواجد كيري في تركيا- لحشد الجهود الرامية إلى التصدي لما يرونه الان تهديدا عالميا يشكله الجهاديون، ليكون بذلك أول رئيس يزور العراق منذ استيلاء المسحلين على أجزاء كبيرة منه فييونيو الماضي، مؤكدا استعداد بلاده لتصعيد تدخلها العسكري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان