إعلان

الاندبندنت: ارتفاع عدد الرحلات السياحية لكردستان العراق!!

12:56 م الأحد 31 أغسطس 2014

تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

عطلة في منطقة خطرة تحت تهديد من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام ''داعش'' ربما ليست الفكرة الشائعة عن الاجازة التي تتمتع فيها بالراحة والاسترخاء، ولكن على الرغم من ذلك أعلنت شركات سياحة بريطانية أن هناك زيادة كبيرة في الاقبال على الحجز في الرحلات المتوجه إلى العراق في الفترة الأخيرة، بحسب ما نشرته جريدة اندبندنت البريطانية.

حيث أعلنت شركة لوبان بمدينة ويجان البريطانية أن الطلب على رحلاتها لكردستان العراق تضاعف ثلاث مرات بعد التصعيد الأخير للتهديد في العراق من قبل تنظيم داعش، وقامت الشركة بتسجيل 100 حجز في غضون بضعة أسابيع.

يقول صاحب الوكالة، ديلان هاريس إن شركته أكملت حجز الجولة القادمة في أكتوبر، ورحلتين أخريين في مايو وأكتوبر العام القادم، كل رحلة تتضمن 30 فرد، وهناك 40 فرد لا زالوا على قائمة الانتظار، مضيفا أنه يفكر في القيام برحلتين إضافيتين في ديسمبر وفبراير القادمين.

ويذكر هاريس - البالغ من العمر 35 عاما - أنه بينما سجلت رحلة العراق التابعة لشركته شعبية وانتشار منذ انطلاقها للمرة الأولى منذ عام، إلا أنه مندهش من الارتفاع في الاقبال عليها في الفترة الأخيرة، فمع مثل ما يحدث في العراق، عادة يقل الاقبال وتقل عدد الرحلات والمسافرين.

تقوم شركة هاريسون أيضا برحلات إلى أوكرانيا على سبيل المثال، وكانت أوكرانيا من انجح الرحلات التي تقوم بها شركته، ولكنه يرى أن الناس لم تعد ترغب في الذهاب هناك، حيث أصبحت العراق تجذبهم أكثر، على الرغم من خطورتها التي تبدوا أنها تحولت لعامل جذب لا عامل للتنفير منها.

وقال هاريسون إن الحجوزات الأخيرة كانت مزيج من طالبي التشويق الذين ينظرون للإثارة التي يحققها الخطر الموجود في العراق، وبين المنظمات الانسانية التي تحرص على الانخراط في العمل الخيري في المنطقة.

ويضيف أن جولة أكتوبر القادم مدتها 9 أيام، بتكلفة 749 جنيه استرليني، وتشمل المعالم السياحية لمدينة أربيل مع قلعتها القديمة، ورحلة على طول طريق هاملتون ثم توقف في السليمانية، حيث السجن الذي كان نظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين يسجن ويعذب الأكراد.

لوبان للسياحة تأسست عام 2007، متخصصة في الرحلات الفريدة من نوعها، مثل إيران وتركمانستان وتشيرنوبيل في أوكرانيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان