إعلان

المتحدث باسم الأونروا: أرواح الأطفال الفلسطينيين أضحت بلا ثمن

07:51 م الأحد 03 أغسطس 2014

منظمة الأمم المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة هافنجتون بوست الأمريكية إن المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة لغوث اللاجئين الفلسطينيين ''أونروا'' في غزة جريس حونيز انهار علي الهواء إثر حديثه مع قناة الجزيرة العربية عن ضرب احدي المدارس التابعة للمنظمة في غزة.

ونقلت الصحيفة عن جونيز قوله إن حقوق الفلسطينيين باتت منكرة وأرواح أطفالهم بلا ثمن، مشيرًا إلى أنه شيء محزن ومفجع.

وأضافت الصحيفة، لم يستطع مسؤول الأمم المتحدة أن يتحكم في مشاعره أمام الكاميرا أثناء مقابلته مع قناة الجزيرة عندما تحدث عن استهداف المدرسة التي تحولت إلي ملجأ لأكثر من 3000 فلسطيني من الذين تم قصف منازلهم الأربعاء الماضي.

وقالت الصحيفة، إنه يبدوا أن قناة الجزيرة العربية أبدا شكرها للمتحدث باسم منظمة الأمم في غزة علي تأثره الشديد وبكائه بصوت عالي أثناء المقابلة التي أجرتها معه.

ونقلت الصحيفة عن وزارة الصحة الفلسطينية أن قصف المدرسة أدي إلي قتل 17 شخص علي الأقل وإصابة 90 آخرين.

ومن جهة أخري قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لصحيفة النيويورك تايمز أن القوات الإسرائيلية لم تستهدف مقرات الأمم المتحدة، مشيرا إلي أن القصف جاء ردا علي نيران المسلحين الفلسطينيين التي انطلقت من مناطق قريبة من المدرسة في مخيم جباليا للاجئين.

وأوضحت الصحيفة أن البيت الأبيض الأمريكي والسكرتير العام للأمم المتحدة كل منهما أدان الهجوم علي حدا في بيان رسمي يوم الأربعاء الماضي.

ولفتت الصحيفة إلي قول بيير كرينبول المفوض العام للأونروا بأن الأطفال يقتلون أثناء نومهم، وأضاف، ما حدث يمثل هجوم علينا جميعا، وأنه مصدر عار للعالم بأثره، مشيرا إلي أن الموقف العالمي لم يعد محل احترام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان