إعلان

أروع 14 فيلما تنقلك إلي عالم آخر

12:45 ص الإثنين 04 أغسطس 2014

مشاهدة احد الأفلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

تناول موقع مايند بدي جرين الأمريكي 14 فليمًا، قال إنه يجب علي كل شخص أن يشاهدها، مشير إلي أن بعض الأفلام تعبر عن احتمالات الحياة التي يمكن أن يعيشها أي شخص خاصة تلك التي تتناول السيرة الذاتية للأشخاص.

وأضاف الموقع، إن الأفلام تنقلنا إلي عالم أخر غير الذي نعيشه فهي تظهر صور أشخاص في أماكن وأوقات غير التي نعيش فيها، مشيرا إلي أن ذلك يؤدي إلي ورؤية العالم من منظور أكثر اتساعا، فبعضها يتناول الأحداث بطريقة تكاد تقترب من واقع الذي تعبر عنه.

ولفت الموقع إلي أهمية استثمار لحظاتنا القيمة بشكر الأشخاص المحترمين الذين يقدمون لنا توصيات ونصائح تعكس رأيهم في النجم الذي يفضلونه، مشيرا أن فيلمك المفضل يجب أن يجعلك ممتلئ بالأمل ويثري حياتك بطريقة ما.

وأردف الموقع، كل فيلم يجب أن يمثل شيء بالنسبة لك، وبكل صدق، هناك العديد من الأفلام التي تمثل إلهاما لمشاهديها، وترسل إليهم برسائل ممتلئة بالقوة في أصعب المواقف التي يتعرضون لها.

ـ فيلم ''To Kill a Mockingbird'':

الذي يحكي قصة الرجل الأسود الصغير الذي تم محاكمته في احدي مدن ولاية ألاباما الأمريكية بتهمة اغتصاب فتاة، مشيرا إلي أنه علي الرغم من أن التهمة كانت ملفقة إلا أن إدانته كانت محتومة إلي حد ما أمام المحكمة التي كان جميع أعضاءها من البيض، حيث يرجع تاريخ الفيلم إلي عام 1932.

وكانت القضية التي تناولها الفيلم هو قضية التفرقة وغياب العدالة التي تظهر أمامنا كرد فعل للونه، وأضاف الموقع، لا تعرف الشخص إلا إذا تخطيت لون وجهه، مشيرا إلي أن تلك الكلمات كانت وصية والد الطفلة صاحب الأخلاق لطفلته.

ـ فيلم '' It’s a Wonderful Life'':

يرجع إلي عام 1946 وهو يجعل الشخص يبتسم في كل لحظات مشاهدته، حيث يتناول قصة الرجل الغني الذي بات علي وشك أن يفقد عمله، فالرجل يعتقد أن جميع الأشخاص الذين يحبونه سيصبحون سعداء بدونه، وهو ما يمكن ملاحظته في قوله'' كل ما يمكن أن تأخذه معك هو ما أعطيته للأخرين، وأشار الموقع إلي أن تلك الكلمات تمثل معني عظيم في حياتنا العملية وفي خدمة الآخرين.

'':The Razor’s Edge ـ فيلم ''

تناول قصة الرجل الأمريكي الذي انتقل من ألمانيا إلي فرنسا، ومن أسبانيا إلى الهند عقب الحرب العالمية الأولي بحثا عن إجابة لسؤاله عن الإنسانية، وعن الله، وعن معني الحياة، وأضاف الموقع، كانت كلمته في الفيلم '' أنا لست في حاجة إلي الحكمة، سأكون حكيما بما يكفيني لأعرف ما الذي يجب أن أفعله''.

'':Gandhiـ فيلم ''

هذا الفيلم الذي تم إنتاجه عام 1982 ليحكي قصة غاندي خلال 50 عام من بداية حياته إلي أن تم اغتياله، مشيرا إلي أن تحوله من مجرد محامي تفتحت عيناه علي التفرقة وغياب العدالة إلي مدافع عن السلام في العالم.

'':Groundhog Dayـ فيلم ''

فيلم كوميدي يجعلك تحس بشعور جيد عندما تتذكر ما حدث معك في بعض المواقف السابقة، وتحاول أن تقارن بين تصرفاتك عندها وبين ما تتعرض له مجددا، ثم تسأل نفسك، ما هو الشيء المختلف الذي فعلته؟. وكما يقول الموقع فإن الفيلم يقدم درسا جميلا لانعكاسات أفعالك التي تمنحك الخبرة التي تحتاجها في الحياة.

ـ فيلم ''Schindler’s List'':

ويقوم الفيلم على مقتبس من التلمود '' من ينقذ حياة شخص ينقذ حياة العالم بأثره''، حيث يحكي قصة حياة رجل الأعمال الألماني الذي انقذ حياة ألف يهودي أثناء المحارق النازية.

'':Forrest Gumpـ فيلم''

والمقولة التي قام عليها الفيلم هي '' أمي أخبرتني أن الحياة مثل صندوق الشيكولاتة، وأنت لا تعرف كيف ستحصل عليها''، وهو ما أعتبره بطل الفيلم دافعا لترك التوقعات والإقدام علي ما هو آت في طريقه.

'':The Blind Sideـ فيلم ''

'' معا'' كلمة السر في طريق النجاح التي تعكس معني الوحدة والتعاون بين أفراد عائلة، مشيرا إلي أن فريق العمل يواجه دوما تحديات مختلفة ومتنوعة وفي بعض الأحيان تكون سببا في بحث الآخرين عن طاقات كامنة داخلها واكتشافها.

ـ فيلم ''The Pursuit of Happyness'':

وهو فيلم مستوحى من قصة حقيقية تتناول مصاعب الحياة، التي تغلب عليه جريس جاردن وطفله الذي لم تفلح الظروف الصعبة في كسر العلاقة بينهما، وكما يقول الموقع '' قمة السعادة في مساعدة الآخرين''.

'':Beautiful Mindـ فيلم ''

والفلم قائم على مقولتين الأولى '' الحب يظهر عن طريق كل منا''، والثانية '' الحياة ستمنحك مكافئة جميلة عندما ترفض التخلي عن طموحاتك''.

'':The Land Before Timeـ فيلم ''

باستطاعتك أن تعيش في الجانب الآخر، يقوم الفيلم علي أن مشاعر الحزن والتفرقة يمكن التغلب عليها كما يمكن التغلب علي الحياة الصعبة، مشيرا إلي أهمية التماسك والعمل الجماعي خاصة في الأوقات العصيبة التي تجعلك تسير في طريق وعرة.

ـ فيلم ''To Sir With Love'':

يحكي قصة الفتاة الصغيرة التي جذبت انتباه الشاب الذي تمرد علي الدور الذي رسم له في الفيلم، لكن الشيء الجيد الذي تشعره في هذا الفيلم هو كيف طور هؤلاء علاقة جميلة وذات معني مع معلمهم، وكما يقول الموقع كانت واحدة من علاقات الاحترام والإعجاب المتبادل.

The Green Mileـ فيلم''

يجب أن نبحث دوما عن المعجزات التي يمكن أن تطفوا إلي السطح في الوقت الذي نفقد فيه الأمل، حيث أن الفيلم يحكي قصة الرجل الذي حكم عليه بالإعدام بتهمة خاطئة، مشيرا إلي أنه تم تصحيح الأمر علي صعوبته، وأن هناك الكثير الذي لا تراه العين.

ـ فيلم ''Dead Poets Society'':

لا تهتم بما يقوله الآخرون، فالأفكار والكلمات يمكن أن تغير العالم، حيث تناول قصة المعلم الذي استطاع أن يؤثر في تلاميذه بمبادئه التي تتضمن الإعتماد علي النفس والتفكير في الذات والإيمان بالهدف الذي يؤدي إلي الإنطلاق، مشيرا إلي أن الدرس الذي تعلمه الحياة، هو '' لا يهم من أنت، ولكن ما الذي يمكن أن تفعله لتغير الواقع''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان