إعلان

ملك إسبانيا يعتذر لملك المغرب بعد احتجازه للاشتباه به بحيازة المخدرات

09:58 ص الخميس 28 أغسطس 2014

الملك فيليب السادس ملك إسبانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن الحكومة الإسبانية اضطرت لتقديم الكثير من الاعتذارات لملك المغرب، بعدما قام خفر السواحل الاسبان، باحتجازه، أثناء محاولته للسفر بيخته في البحر.

فأوضحت الصحيفة أن الملك محمد السادس، أثناء تمتعه بالإبحار في سبتة بشمال إسبانيا، قام مجموعة من الحرس الإسباني بالهجوم عليه واحتجازه.

وأشارت الصحيفة إلى أن قاربين مسرعين تابعين للشرطة، قاموا بمحاصرة يخت محمد الخامس، وطلبوا معرفة هوية ومقصد كل من على اليخت.

وبحسب صحيفة الموند الإسبانية، فإن ملك المغرب صرخ فيهم قائلا ''هل تعرفون من أنا؟!''، وعندما أجابه الضباط بالنفي، قام بخلع نظارته وقبعته، وأخبرهم عن شخصيته.

لفتت الصحيفة إلى شعور الملك محمد بالغضب الشديد، والذي دفعه، لإجراء مكالمة هاتفية على الفور، والتحدث مع الملك فيليب السادس ملك إسبانيا، وقدم له الكثير من الشكوى حول الحادث.

وبدوره أرسل فيليب رسالة عاجلة من العائلة الملكية وزارة الداخلية، ورئيس الحرس المدني في سبتة، يحثهم على التحرك سريعا إلى يخت الملك المغربي، والاعتذار منه شخصيا.

أكد القصر الملكي الإسباني على رغبته الشديدة في ابقاء العلاقات طيبة بين المغرب، وملكها محمد السادس.

وبرر الملك فليب ما قام به رجال الأمن، بقيامهم بحملات تفتيش شرسة على السواحل، بسبب استخدام المهربين لتلك المنطقة بالذات لتهريب المخدرات، والمواد غير المصرح بدخولها أو خروجها من إسبانيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان