إعلان

موقع أمريكي: داعش تستعد لغزو أوروبا...والنمسا نقطة الانطلاق!!

11:56 ص الأربعاء 27 أغسطس 2014

تنظيم الدولة الإسلامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:
 
أكدت المخابرات النمساوية أن تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام المعروف باسم ''داعش'' يخطط  لضم عدد من الدول الأوربية البارزة إلى دولته كما يتضح في الخريطة التي نشرها التنظيم، بحسب ما نشره موقع الأخبار الأمريكي دبليو إن دي.

وكشف مسئولون بالمخابرات النمساوية، أن العديد من الشيشانيين – الشيشان ذات أغلبية مسلمة -  بروسيا جاءوا إلى النمسا، وهم من الجهاديين الأكثر وحشية في القتال بسوريا.

ويضيف الموقع الأمريكي أن النمسا أصبحت محور مركزي للجهاديين من أوروبا والذين يريدون التوجه لسوريا، حيث يساعد موقع النمسا المركزي على تسهيل ذلك.

ويوضح ''دبليو إن دي''، أن تقرير للمخابرات النمساوية، يؤكد أن النمسا أصبحت مركز تجنيد الجهاديين الأوروبيين الذين يعتزمون السفر عن طريق البلقان الغربية، إلى تركيا ومنها إلى سوريا.

وترفض تركيا منعهم من الدخول إلى سوريا، على الرغم من  اعتراف أنقرة مؤخرا أن داعش جماعة ارهابية.

يذكر أن تنظيم داعش بدأ بشن هجمات على بلدات في جنوب تركيا ويواصل احتجاز دبلوماسيين أتراك أعلن اختطافهم مؤخرا  عندما استولى على مدينة الموصل العراقية.

وقد ظهرت المعلومات السابقة في صحيفة نمساوية وتقرير معهد جلادستون الذي خلص إلى أن النمسا أصبحت ''نقطة انطلاق للجهاد العالمي.''

وبعد أن أصبحت مركزا لتصدير الجهاديين الأوروبيين لسوريا، تواصل النمسا جمع المعلومات لتحليل هذا الوضع الأخير، ويقول أيضا تقرير المخابرات النمساوية إن المجندين في داعش متنوعين الجنسيات والأعراق ولكن يبدو أنه يجمعهم هدف واحد، بحسب الموقع الأمريكي نفسه.

وبالإضافة إلى رؤية شبابها المسلم يصبح أكثر تطرفا وتأييدا لداعش الارهابية، أصبحت النمسا قلقة بشكل خاص عقب اعتقال حوالي تسعة جهاديين شيشان كانوا يستعدون للسفر من النمسا إلى سوريا عن طريق البلقان.

في الوقت نفسه يتوقع أن يعود عدد منهم إلى روسيا التي رفعت حالة التأهب الأمني استعدادا لما قد يحدث، حيث أن الشيشانيين قاموا لسنوات بشن هجمات داخل روسيا، وخاصة في مترو موسكو وعلى مطارها الدولي.

وتقدر مصادر أمنية الداخلية بالنمسا أن ما يصل إلى 130 جهادي نمساوي يقاتلون في سوريا، وهم يمثلون جزء من حوالي 4000 جهادي أوروبي يقاتلون في صفوف داعش.

وقد ذكر الموقع الأمريكي أن داعش أعلنت مؤخرا أنها توفر التدريب للجهاديين الأوروبيين ليعودوا لبلادهم ويشنوا هجمات فيها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان