إعلان

بالفيديو والصور.. فرنسيون وأتراك يؤيدون فلسطين يعتدون على لاعبين إسرائيليين

03:02 م الخميس 24 يوليو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن مبراة بين فريق كرة القدم الإسرائيلي مكابي حيفا وفريق ليل الفرنسي ألغيت، بعد أن قام مجموعة من مؤيدي القضية الفلسطينية باقتحام الملعب، والهجوم على اللاعبين.

فبحسب الصحيفة، قام مجموعة من مشجعي فريق ليل الفرنسي، ومجموعة من الأتراك برفع لفتات ورايات مؤيدة للفلسطينيين، ومناهضة لليهود، ثم نزل مجموعة منهم إلى الملعب وتجوهوا نحو اللاعبين في الملعب بالدقيقة 86 من المباراة وبدأوا بالهجوم عليهم.

وأوضحت الصحيفة أن هناك مجموعة من اللاعبين الذين تلقوا الكثير من الضربات واللكمات، إلا أن هناك مجموعة من بينهم استطاعوا الخروج من الملعب دون الإصابة بمكروه.

وبعد الحادث، ندد مكابي حيفا بالهجوم، وقال أحد المسئولون فيه إنهم يؤمنون بالتعايش والتسامح ومناهضة العنف، وجاء في بيان عن النادي نقلته الصحيفة عن صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، أن ما حدث للاعبين لم يكن بسبب تعصب كروي أو رياضي، بل أنه كان بسبب تمثيل ذلك الفريق لإسرائيل''.

ويأتي الحادث وسط مخاوف من تزايد معاداة السامية في أوروبا، في وقت تخوض فيه القوات الإسرائيلية صراع عنيف ومشتعل مع حركة حماس في غزة، بحسب ما ورد في الصحيفة.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الحادث لم يكن الأول الذي يتعرض له الإسرائيليين في الدول الأوروبية، حيث وقعت أعمال شغب في العاصمة الفرنسية باريس في بداية الأسبوع عندما قامت مسيرات مؤيدة للفلسطينيين بالهجوم على الشركات المملوكة لليهود.

ولفتت الصحيفة إلى قيام الألمان بترديد الشعارات القاتلة التي يعود تاريخها إلى أيام الزعيم النازي هتلر، ضد إسرائيل.

وقال السفير الإسرائيلي في ألمانيا ياكوف هداس هاندلسمان، إن الأحداث التي يواجها الإسرائيليين في شوارع برلين حاليا، تتشابه إلى حد كبير مع ما كان يحدث في عام 1938.

 

لمشاهدة الفيديوإضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان